يعاني البعض من عسر هضم شديد بعد تناول وجبات دسمة. ولتجنب هذه المتاعب، تنصح "مبادرة حماية المستهلك" في برلين بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية كالخضروات والفاكهة ومنتجات الحبوب الكاملة. وتتمتع الألياف الغذائية بأهمية كبيرة في تيسير عملية الهضم.

وأضافت المبادرة أنّ تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً وتناول كميات وفيرة من السوائل، كلترين من المياه يومياً وممارسة الأنشطة الحركية كالمشي لمسافات طويلة، تُسهم في تجنب هذه المتاعب.

ومن هنا أوصت المبادرة الأشخاص الراغبين في تناول أطعمة دسمة عند وجبة الغداء، بالاقتصار على تناول كوب من الزبادي وثمرة فاكهة ورقائق الخبز الأسمر فقط عند وجبة الإفطار في الصباح، مؤكدةً على ضرورة أن يتم تقسيم أجزاء وجبة الغداء كالتالي: تُمثل اللحوم الجزء الأصغر من الوجبة، بينما تُمثل الخضروات أو المعكرونة الجزء الأكبر منها.

وبالنسبة إلى المقبلات، أوصت المبادرة بتناول السلطة الطازجة المضاف إليها دريسنغ خفيف أو أحد أنواع حساء الخضروات الصافية، لافتةً إلى أنه يُمكن تناول سلطة الفواكه كطبق حلو بعد الطعام. أما عن فترة المساء، فتنصح المبادرة بتناول بعض الأطعمة الخفيفة كالأطعمة النباتية النيئة أو الخبز الأسمر.

المزيد:

كوب من اللبن خالي من الدسم أم التشيز كيك

كيف إعداد الحبش بطريقة صحية؟

الرياضة سلاحك ضد زيادة الوزن في رأس السنة