للكتاب حضور قوي وحضاري مهما اختلفت العصور وتطورت التقنيات وتنوعت التطلعات،  وبما أنّ موسم الأعياد ورأس السنة يُحتم عليكِ شراء عدد كبير من الهدايا (نسبياً)، نقترح عليكِ هذا العام اللجوء إلى المطبوعات كونها إقتصادية أولاً، وسهلة الاختيار ثانياً، ووسيلة ترفيهية وثقافية ثالثاً.

أمّا المواضيع فيجب أن تختلف بناءً على اهتمامات كل شخص، فأنتِ لا ترغبين بكتبٍ تُرمى داخل المكتبة المنزلية أو أخرى تتسبّب للقارىء بالملل أثناء مطالعتها.

الموضة في كتب ومطبوعات

في هذا السياق، إخترنا لكِ أبرز الكتب التي تدورُ حول الموضة والتي نضمن أنّها سترسم الإبتسامة على وجه أي صديقة لكِ عاشقة للأزياء والأناقة. وتذكري، لا داعي للتردّد عند شرائِها، فهي أشياء لا تشتريها السيدة لنفسها عادةً رغم قيمتها المعنوية الكبيرة بالنسبة لها:

1- العنوان: The New Secrets of Style الكتاب من إعداد محرّري مجلة InStyle العالمية، وهو يقدّم أسرار اختيار الملابس للسيدات من الألف إلى الياء بأسلوب سَلس وصور واضحة للغاية. ورُغم إختلاف الصيحات من عام إلى آخر، فهو يلتزم بالأساسيات بحسب قوام كل سيدة أو آنسة وبغض النظر عن الاتجاهات الموسمية.

2- العنوان: The First 40 Years هو عبارة عن مجموعة من الصور الفوتوغرافية الملتقطة لصالح كبرى دور الأزياء العالمية على يد مصورين من الطراز الأول أمثال Mario Sorrenti و Steven Klein و Bruce Weber... وعلى مدى أربعة عقود متتابعة.

3- العنوان: DVF & The Tales of the Empress's New Clothes الكتاب من إعداد الكاتبة "كايملا مورتون" المعروفة بقصَصها الخيالية المرتبطة بشكل أو بآخر بالموضة والأناقة. وهو يدور حول أميرة تتحول إلى مصمّمة أزياء، وقد تمّ إرفاقه برسوم توضيحية من إعداد ستوديو المصمّمة البلجيكية/ الأمريكية Diane Von Furstenberg.

4- العنوان: The Kate Moss Book كما يوحي العنوان، الكتاب هو من أحدث إصدارات العارضة الإنجليزية كيت موس المعروفة عالمياً بعشقها لسراويل الجينز الضيقة. وهو يقدّم باقة من الصور النادرة لها والتي لم يتم نشرها مسبقاً، بعضها مأخوذ من أرشيفها الشخصي.

5- العنوان: The Sartorialist هو كتاب للمصور والـ Blogger "سكوت شومان" ويضم مجموعة صور ملتقطة من الشارع أي Street Style تُعبّر عن أسلوب أناقة أشخاص من مختلف الجنسيات والأعراق. وقد صدرَ مؤخراً الجزء الثاني منه وبغلافين مختلفين أحداهما للمرأة والآخر للرجل.

6- العنوان: Gucci, The Making Of يتوجّه الكتاب إلى جميع عشاق دار الأزياء الإيطالي العريق Gucci الذي احتفلَ بعامه التسعين في الـ 2011. وقد تمّ إعداده تحت إشراف مصمّمة الدار الحالية Frida Giannini التي انتقت للنشر 600 صورة خلابة من تاريخ العلامة التجارية.

المزيد:

يتهمونك بالتبذير؟ “كريستيز” للمزادات تعطيك حجة لتشتري الثياب الغالية!

اكتشفي مجموعة خريف وشتاء 2013-2014 من Vera Wang

ملكة جمال الكون بفستان اللبناني جورج حبيقة