قبلَ أن ننتقل في الأسابيع المقبلة للحديث بالتفصيل عن صيحات عام 2013، نستعرض اليوم أبرز صيحات عام 2012 من مجموعات الربيع والخريف. والحق يقال، لم يكن من السهل اختيارها، في الوقت الذي تتميز المواسم باتجاهات عديدة تناسب مختلف الأذواق والأجسام، بدلاً من خطوط معينة مختصرة (كما كان سائداً في السنوات الماضية).

عموماً، إليكِ أفضل ما لفتَ نظرنا من القطع المختارة من الماركات العالمية:

ربيع 2012 1- اللوك الرياضي كان الأبرز خلال الربيع وقد أخذت العديد من دور الأزياء على عاتقها أمثال Alexander Wang و Altuzarra مهمة جعله يبدو بمنتهى الشياكة، واعتبرَ العديد من النقاد ربيع 2012 أحد أفصل المواسم الرياضية على الإطلاق. 2- لوك حقبة العشرينات لفتنا بشدة ما قدمه كل من Gucci و Marc Jacobs وليس فقط من ناحية القصات المنخفضة عند الخصر، بل أيضاً من حيث الاستخدام المتقن للقطع البرّاقة أي الـ Sequins، والريش اللمّاع. 3- لوك رحلة السفاري عاد بنا إلى أحلام الطفولة بالسفر في رحلة إلى الأدغال الإفريقية، ولكن بعيداً عن نقشات جلد الفهد المستهلكة بكثرة، وبالاتجاه إلى طبعة جلد الحمار الوحشي كما لدى Michael Kors والأخرى القبلية كما لدى Marni. 4- اللوك الوردي الشاحب بدلاً من نقشات الـ Graphic التي طغت على العديد من إبتكارات الربيع، فقد كان الوردي الشاحب أكثر أنوثة برأينا لا سيما على طريقة دور الأزياء الفرنسية مثل Chanel وElie Saab.

خريف 2012 1- اللوك الأرستقراطي المطرز يُطلَق عليهِ أيضاً "الأسلوب الباروكي"، حيث لا بد من العودة كل خريف إلى التطريز الراقي، والزخرفة المستوحاة من قصر فرساي العريق، كالتي شاهدناها لدى Dolce & Gabbana، وJason Wu. 2- لوك الألوان الساطعة لفتنا بشدة لأنه جعلَ ألوان الربيع تسطع في الخريف من جهة، ومزجَ من جهة أخرى بين اتجاه "كتل الألوان" وأسلوب "الترقيع" بحرية مطلقة، مثل معاطف الفرو لدى Peter Som، و Fendi. 3- لوك الأحمر الدموي بعيداً عن الألوان الساطعة وبدلاً من البوردو الرائج، حملَ الخريف نظرة جديدة إلى اللون الأحمر الذي أتى كالدماء، فاتح على غرار تصاميم Haider Ackermann وشاحب كابتكارات Rodarte. 4- اللوك المرصّع بالجواهر كما دخلت الجواهر في مستحضرات تجميل الخريف، كذلك فعلت في الأزياء ولكن ببريق أقل وزخرفة رقيقة، وفوق منصات عريقة مثل Prada و Christian Dior.

المزيد:

ماذا سترتدين لحفلات موسم الأعياد؟ إليك نصائحنا

شاركي في مسابقة “كتاكيت” وأنا زهرة لتربحي جوائز قيمة

هل تريدين ملابس أنيقة ورخيصة؟