تنتخب غداً Miss Universe 2012  في حفل يقام في لاس فيغاس، وتشارك ملكة جمال لبنان الحالية رينا شيباني آملة الحصول على اللقب. فمن صمم الفساتين التي اختارتها للسهرة، والزي التقليدي؟

البداية مع إيلي صعب

تنافس الجميلة اللبنانية ملكات جمال من مختلف أنحاء العالم، وتحقق نسبة تصويت عالية على شبكات الانترنت لنيل التاج العالمي. ومع اقتراب موعد مثولها أمام لجنة الحكم غداً، فقد اختارت الملكة لظهورها لعرض فستان السهرة، تصميماً باللون الأخضر من مجموعة المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، واللافت أن هذا الفستان سبق أن شاهدنا العديد من النجمات العالميات يرتدينه. أما لظهورها في الثوب التراثي والتقليدي فقد توجهت نحو المصمم الشاب كريغور جابوتيان الذي يملك لمسة خاصة به.

تفاصيل تصميم كريغور جابوتيان

فضّل كريغور الذي يتعاون مع ملكة جمال لبنان للمرة الأولى، أن يصمم لها فستاناً جديداً بكل تفاصيله، فابتعد عن كل التصاميم التقليدية التي تعرف عن التراث اللبناني مثل الشروال والطربوش. ولفت في حديث لـ"انا زهرة" أنه أحب أن يبتعد عن الأثواب المعروفة والمتوقعة، ويصمّم للملكة فستاناً عصرياً يواكب الموضة مع الحفاظ على النفحة التراثية اللبنانية. فاستوحى الفستان من العباءة والقفطان لكن بتأثير ملكي.

الفستان بلون الكريم المائل للأبيض، دليل النقاء والصفاء. تزينه التطريزات على الأكمام والقبعة. استعمل المصمم أقمشة Gazar التي تمتاز بقدرتها على الاحتفاظ بشكلها وتستخدم عادة لتنفيذ تصاميم فساتين الزفاف، وزينه ببعض الخيطان الذهبية.

تجدر الإشارة أن كريغور أطلق مجموعته الجديدة قبل أيام قليلة، وبدأ العمل على باقة أخرى ستبصر النور قريباً.

المزيد:

الملكة رانيا اختارت المصمم كريكور جابوتيان

كريكور جابوتيان: لا أقلد إيلي صعب، وسيرين وصوفيا زبونتاي

شاهدي أجمل فساتين إيلي صعب