أوصى اختصاصي أمراض الرئة الألماني أندرياس هيلمان موظفي العمل المكتبي المصابين بالربو بضرورة عدم تشغيل مكيف الهواء في المكتب، فغالباً ما ينبعث من هذه المكيفات هواء جاف للغاية. كما يُمكن أن تتسبب في انتشار مواد ضارة داخل المكتب، ما يؤدي إلى تهيج المسالك التنفسية لدى الموظفين المصابين بالربو.

وبدلاً من تشغيل المكيف، أوصى هيلمان بتهوئة المكتب بصورة متكررة خلال اليوم، مع استخدام مرطب الهواء لزيادة الرطوبة في الجو، مؤكداً على ضرورة تنظيف هذا المرطب بصورة مستمرة لمنع تكوّن العفن.

وأكد على ضرورة تنظيف أسطح المكتب يومياً بمادة رطبة، كي لا تتراكم عليها الأتربة التي تتسبب في تهيّج المسالك التنفسية. ولهذا السبب، أكدّ هيلمان أيضاً على ضرورة ألا يتم وضع الطابعة وآلة التصوير في المكتب نفسه مع الموظف المصاب بالربو. إذ تنبعث من هذه الأجهزة بعض المواد الضارة المثيرة للمسالك التنفسية، مثل غبار الحبر والأوزون.

وأضاف الطبيب الألماني أنّ وجود زهور وتكسيات حائطية في المكتب يُمكن أن يتسبب أيضاً في حدوث مشاكل لمرضى الربو؛ فعادةً ما يتكوّن العفن خلف هذه التكسيات وفي تربة الزهور، ما قد يؤدي إلى إصابة مرضى الربو بمتاعب تصل أحياناً إلى نوبة ربو حادة.

المزيد:

التدفئة الزائدة خطر على مريض الربو

نزلات البرد… متى تُستعمل العقاقير المشتركة؟

المزيد من الماء لصوت أفضل