ضمنَ سلسلة "ما لا تعرفينه عن أعراس المشاهير"، نصل اليوم إلى إحدى أبرز قصَص الخيال الأميركية كما يُطلق عليها البعض. إنّها قصة زواج الرئيس الـ 35 للولايات المتحدة جون ف. كينيدي (الذي تمّ إغتياله في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1963) من جاكلين لي بوفييه، أيقونة الموضة التي تزوجت من الثري اليوناني أريستوتل أوناسيس بعد خمس سنوات من اغتيال كينيدي.

هذا الزفاف الذي أقيم في صباح 12 أيلول (سبتمبر) عام 1953 داخل "كنيسة العذراء مريم" في ولاية رود أيلاند، سبقتهُ وتخلّلتهُ تفاصيل جمعناها لكِ اليوم على الشكل التالي:

1- التقت جاكلين بوفييه (23 عاماً) للمرة الأولى بجون كينيدي (35 عاماً) الذي كان منهمكاً بترشّحه لمجلس الشيوخ في عشاء عام 1952، وتمّ التعارف رسمياً عن طريق الصديق المشترك والصحافي الشهير شارلز بارتليت.

2- تمّ إعلان الخطوبة رسمياً في 25 حزيران (يونيو) عام 1953 أي قبل ثلاثة أشهر من موعد الزفاف الرسمي.

3- حضرَ عقد القران حوالي 700 شخص فيما وصل الرقم إلى 1200 بالنسبة إلى حفل الزفاف، وقد اعتُبر الحدث الأبرز سياسياً واجتماعياً للعام 1953 (علماً أنّ كينيدي استلمَ المقعد الرئاسي عام 1961).

4- ارتدت العروس فستاناً مصنوعاً من التفتا والحرير العاجي للمصمّمة الأميركية آن لوي Ann Lowe فيما وضعت طرحة من الدانتيل ورثتها عن جدّتها. والملفت أنّها حين سئلت عن هوية مصمّم ثوب زفافها، قالت: "لقد تمّ تنفيذه على يد إمرأة ذات بشرة ملونة!". (بما أنّ المصمّمة كانت من أصول إفريقية)

5- اختارت العروس باقة من الغاردينيا وزهرة السحلية أي الـ Orchid، وإرتدت وصيفاتها فساتين من قماش التفتا باللون الوردي.

6- أقيم الزفاف في منزل والدَي العروس حيث قُدّمَت للضيوف مأكولات مثل الدجاج بالكريما وسلطة الفاكهة والمثلجات، إضافةً إلى كيكة من خمس طبقات وصلَ إرتفاعها إلى حوالي 122 سنتمتراً.

7- انتقلَ العروسان بعد الزفاف لتمضية شهر العسل داخل فندق Waldorf Astoria في نيويورك، قبل السفر في رحلة استجمام إلى شواطىء أكابولكو المكسيكية.

8- أخيراً، نذكر أنّ جاكلين قدّمت لزوجها قصيدة كتبتها بنفسها له في مناسبة الذكرى الأولى لزواجهما.

للمزيد:

ما لا تعرفينه عن زفاف غريس كيلي وأمير موناكو رينيه الثالث

بعيداً عن وليام وكيت، ما لا تعرفينه عن زفاف الملكة إليزابيث والأمير فيليب