نجحت إدارة ومنسوبات الثانوية 22 للبنات بالعاصمة الرياض في تخفيف أوزان عددٍ من الطالبات اللاتي يعانين السمنة، من خلال برنامج مسابقات تحفيزي مشابه لبرنامج الرابح الأكبر الذي عرضته قناة mbc.

 وحملت المسابقة عنوان "اتحدي الميزان ونقصي وزنك" وابتكرتها المعلمة أمل العقيل وزميلتها هديل الجهني بدعم ومتابعة مديرة المدرسة منى البشناق، وتهدف إلى المحافظة على الصحة.

 وبحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية إن المعلمة أمل العقيل قالت إن البرنامج جاء نتيجة لحاجة الطالبات إلى ثقافة صحية بعد انتشار البدانة وتفشيها والأكل غير الصحي، مؤكدة أن الفكرة تولّدت بعد ملاحظة صعوبة تنقل الطالبات بين معامل المدرسة وثقل حركة بعضهن لافتقادهن اللياقة وللوزن الزائد.

 وكشفت العقيل عن اتجاهها للإعلان لمن ترغب الانضمام للبرنامج حيث جرى قياس الطول مع الوزن وتم اختيار 30 طالبة من الأعلى وزناً ويتضح حاجتهن للمساعدة.

 وأوضحت المعلمة أنه تم إنشاء نادٍ رياضي مزود بالأجهزة الكاملة في المدرسة تنضم إليه الطالبة خلال حصص الاحتياط والنشاط وأوقات الفراغ بعد التنسيق مع معلمتها، مبيّنة أنه يتم قياس الوزن بشكلٍ أسبوعي وتشجيع الفاقدات للوزن والتشديد على العكس مع هدايا تشجيعية.

وأضافت "لزيادة حماس المشاركات تم تقسيمهن إلى فرق على حسب عدد من الدول لإشعال الحماس ولخسارة الوزن حيث تعلن النتائج كل أسبوع داخل المدرسة للبحث عن الرابح الأكبر.

إقرئي أيضاً: شريهان: اختفيت بعد أن صار وزني 117 كيلو جيسيكا سمبسون تخسر 30 كيلو من وزنها في 15 يوماً كيف؟