جوهرة لا تقدر بثمن، وماسة صفراء نادرة تزن 128.54 قيراطاً، على شكل وسادة بقطع "بريليانت" لها 82 وجهاً، وقد اعتبر هذا العدد رقماً قياسياً كونه زاد 24 وجهاً عن العدد المعتاد في ماسات قطع "بريليانت" التقليدية والبالغ 58 وجهاً، فتخيلي كمية النور المنعكسة عنها، ومقدار الإشعاع والتألق الذي تبلغه.

هذه الماسة الأسطورية الآن في دبي، التي اختيرت بالإضافة لبكين وطوكيو لتكون محطة لماسة تيفاني الشهيرة التي تجوب العالم احتفالاً بمرور 175عاماً على تألق دار Tiffany & Co.

المعرض الذي تم افتتاحه اليوم في فندق أرماني- برج خليفة يضم قطعاً من أرشيف تيفاني الخالد. مجوهرات رائعة تعود لحقب زمنية مختلفة، موضوعة في واجهات عرض مع الشرح المفصل لكل قطعة إضامة لمصدر الإلهام، فمنها ما استمد تصميمه من الأزهار، الفراشات. ومنها وجاء تكريماً لأساطير هوليوود مثل إليزابيث تايلور.

تصميم جديد يحتضن الماسة النادرة

تم وضع تصميم جديد لإبراز الماسة الصفراء النقية، فالعقد الذي استغرق صنعه أكثر من عام يضم أكثر من 120 قيراطاً من الماس الأبيض، و58 ماسة بقطع "بريليانت" اللامع، إضافة إلى 481 حجراً براقاً في ترصيع مرفوع لضمان وصول أكبر كمية من الضوء لهذه الماسة.

ستعود ماسة تيفاني إلى نيويورك خلال الشهر الأول من عام 2013، وإلى أن تعود فإن فرصة مشاهدة قطعة المجوهرات الرائعة هذه لا تفوت.

المزيد: “ماسة تيفاني” الخالدة تزور دبي في 13 ديسمبر روائع هدايا الأعياد في بوتيك Tiffany & Co مول الإمارات