استهلت هدى كانو كلمتها بالإثناء على موهبة الطفلة خولة الريحي التي قدمت وصلة عزف على الكمان وأردفت قائلة "بأن هذا المهرجان هو ذاكرة مدينة...”  هذا وتم استعراض برنامج "مهرجان أبوظبي 2013" وفعالياته المرتقبة عبر الفيديو الذي عرض فيه الفنانين المشاركين وفعالياتهم.

حيث يقدم المهرجان في دورته الجديدة مجموعة من أروع البرامج الفنية والثقافية على مدى 3 أسابيع  بمشاركة كوكبة لامعة من الفنانين العالميين والموسيقيين المبدعين في مجموعة استثنائية من العروض الفنية الراقية وأمسيات الباليه ومعرض الفنون التشكيلية الذي سيتضمن مشاركة 10 فنانين تشكيليين إماراتيين بالإضافة إلى عدد من الفنانين الآخرين.

يهدف المهرجان إلى تعزيز الوعي الثقافي بالفنون المحلية والعالمية، ويعنى بتقديم فنون عالمية ووصلات فنية حصرية تستقطب الاهتمام لدولة الإمارات لتعزيز فهم معرفة العالم العربي ولاسيما في مجال العلوم والتقنية.

“قليلون هم من يدركون أهمية الثقافة والفنون" هكذا بدأ مدير المراكز الثقافية في وزارة الاعلام والثقافة في الإمارات العربية المتحدة حبيب غلوم كلمته وأشاد بالسياسة الكريمة لشيوخ الإمارات حفظهم الله.

“بالعربي" هي فعالية خاصة ستقدم لتكريم الثقافة العربية التراث الشعري العربي، سيتم تقديم فيها روائع المختارات الشعرية مصحوبة بعرض تفاعلي مبدع يقدمه الفنان الإماراتي الدكتور حبيب غلوم العطار. وسيقدم هذا العرض في أبوظبي، العين، رأس الخيمة بمشاركة عازف العود العراقي المميز خالد صال وعازفة الكمان السورية سمر ناصر.