تواجه علاقات الفنانين الغرامية عادةً الكثير من التحديات والشائعات والفشل في الاستمرار لأسباب مختلفة.

إلا أنّ العام 2012 شهدَ العديد من العلاقات الناجحة (حتى الساعة) التي تكلّلت بالزواج المفاجىء في بعض الحالات، ما أثار فضول الصحافة حول مدى اقتناع كل طرف بالآخر كما يجب لاستمرار الإرتباط طويلاً.

في السطور التالية، نرصد الزيجات الأبرز برأينا، فلنتذكرها مع نهاية عام واستقبال آخر:

جاستن تمبرلايك وجيسيكا بيل

في حفل زفاف خاص جداً تخطت تكاليفه أكثر من ستة ملايين دولار، احتفل نجما هوليوود جاستين تمبرلايك وجيسيكا بيل بزواجهما بحضور عدد محدود من الأصدقاء والأقارب.

وقد أقيم حفل الزفاف في مدينة بوليا جنوب شرق إيطاليا المطلة على البحر الأدرياتيكي وسط أجواء رومانسية حالمة.

وكان تمبرلايك (31 عاماً) قد تقدم في شهر كانون الأول (ديسمبر) من العام 2011 لطلب يد جيسيكا (30 عاماً) بعد علاقة طويلة بدأت منذ عام 2007 أي عقب انفصال جاستين عن النجمة كاميرون ديا

آمبر تامبلين ودايفيد كروس

عبر صورة تجمع الممثلة الأميركية آمبر تامبلين (29 عاماً) والكاتب والممثل دايفيد كروس (48 عاماً) خلال رقصة هادئة فقط، أعلن المخرج لانس بانجز خبر زواج النجمين بعدما قرّرا أخيراً نقل علاقتهما إلى الإطار الرسمي والارتباط في زواج هو الأول لكل منهما. وقد كانا قد أعلنا خطوبتهما في آب (أغسطس) عام 2011.

آن هاثاواي وآدم شولمان

إلى كاليفورنيا وبعد علاقة لأكثر من أربع سنوات، تزوجت الممثلة آن هاثاواي من خطيبها وصديقها آدم شولمان في حفل خاص حضره 180 شخصاً من أصدقاء وأفراد عائلة. وقد جرى نقل المدعوين داخل حافلة إلى مكان إقامة الحفل للحفاظ على سرية المكان حيث تعيّن على كل مدعو أن يرتدي سواراً خاصاً لركوب الحافلة.

عقاب صقر ونادين فلاح

وإلى لبنان حيثُ شهد عيد العشاق إعلان زواج الإعلامية في قناة "روتانا خليجية" نادين فلاح والنائب الشاب عقاب صقر بعد علاقة عاطفية دامت لأكثر من سنة ونصف السنة. وقد عقدَ العروسان قرانهما قبل أربعة أشهر في بلجيكا حيث يقطن لأسباب أمنية.

ويُعد هذا الزواج الثالث لنادين. في العام 2000، ارتبطت بمهندس ومخرج مصري ما لبثت أن انفصلت عنه بسبب رفضها الإنجاب حتى ارتبطت بعد أقل من ثلاثة أعوام برجل لبناني، إلا أنّه لم يُكتب لهما البقاء معاً. أما بالنسبة الى صقر، فيُعدّ هذا الزواج الثاني له بعد زواج دام سنة واحدة كانت ثمرته طفلة لم تتم السادسة من عمرها اليوم.

تامر حسني وبسمة

وإلى مصر وأكثر الزيجات إثارة للجدل، إذ أعلنَ الفنان تامر حسني زواجه رسمياً من الفنانة المغربية بسمة بوسيل بعد قصة حب بدأت منذ أكثر من سنة. ولم يُشكل الإعلان عن الخبر مفاجأة لجمهور الفنان الشاب الذي تابع في الفترة الأخيرة تسريبات عديدة تؤكد إرتباطهما، وهي التسريبات التي نفتها بسمة في بداية العلاقة.

إلا أنّ قرار تامر بالزواج من بسمة صدم الكثير من أصدقائه نتيجة تصريحاته الدائمة بأنّه لن يتزوج سوى من خارج الوسط الفني. لكنّ النجم سرعان ما قطع الشك باليقين حين أعلن عن تفرّغ زوجته لحياتهما الزوجية وبالتالي التنازل عن تحقيق حلم النجومية الذي بدأته في برنامج "ستار أكاديمي" والاعتزال.

للمزيد:

زفاف المشاهير يتبعه غالباً الطلاق، والـ 2012 دليل على ذلك!

زواج السياسيين بالشهيرات: حبّ أم مصلحة؟