أكد طبيب الأطفال الألماني أورليش فيغلر أنّ قلة النوم ليست السبب الوحيد لظهور هالات سوداء تحت أعين الأطفال، بل قد تشير إلى إصابة الطفل بأحد الأمراض.

وأوضح عضو "الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين" في مدينة كولونيا: "قد يرجع ظهور هالات سوداء تحت أعين الأطفال الصغار إلى إصابتهم بانسداد الأنف، نتيجة الإصابة بنزلات برد متكررة؛ إذ يؤدي ذلك إلى ارتجاع الدم الغامق، الذي لا يحتوي على الأوكسجين إلى منطقة تحت العين، ما يتسبب في زيادة حجم الأوردة وظهورها بلون قاتم؛ ومن ثمّ تظهر الهالات السوداء تحت أعين الطفل."

وأضاف فيغلر أنّ الأطفال ذوي البشرة الفاتحة يُمثلون الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بالهالات السوداء تحت العين هذه، لافتاً إلى أنه يُفترض أن تتلاشى هذه الهالات بعد شفاء الطفل من نزلة البرد.

وأشار الطبيب الألماني إلى أن الهالات السوداء لدى الطفل المصاب بإسهال شديد أو قيء أو الاثنين، تُعد مؤشراً تحذيرياً إلى نقص السوائل في الجسم، مؤكداً على ضرورة استشارة طبيب مختص على الفور.

وأردف: "أما إذا استمر تورم الأكياس الدمعية الموجودة تحت العين لفترات طويلة وبشكل شديد، فيُمكن أن يرجع ذلك إلى إصابة الطفل بأحد أمراض الكُلى أو قلة نشاط غدته الدرقية". ودعا إلى أخذ الطفل إلى الطبيب فوراً.

المزيد:

اعطي طفلك الحلوى باعتدال!

كيف تتعاملين مع حروق طفلك؟

علّمي طفلك اليوغا الآن