قبلَ دخوله عالم المكياج، كان خبير التجميل اللبناني طلال مرقص يعمل في مجال تصميم الأزياء. إلا أنّ ولعِه بالتجميل غلب حبّه للتصميم، فإختار أن يُطلق العنان لشغفه الحقيقي من دون أي منازع.

كما ذكرنا في معرض سابق، إستوحى مرقص عروسه من بياض الثلج هذا الشتاء، فأتت السحنة بيضاء ناصعة والعيون سموكي حالكة فيما تدرّجت الشفاه بالألوان الزهرية الناعمة.

وللمزيد من التفاصيل، إتّصلنا بهِ الأسبوع الماضي وكان اللقاء على الشكل التالي: 

1- أولاً أخبرنا، ما هو الجديد على جدول أعمالكَ؟

سأتوجّه إلى المملكة العربية السعودية خلال الأيام المقبلة لوضع لمساتي الخاصة على ملامح عروس من عائلة خليجية عريقة.

2- وما هو جديدك من ناحية الجمال والتسويق؟

أصوّر حالياً العديد من الفتيات وهنّ من أجمل زبوناتي. أضع لكل واحدة لمسة مختلفة عن الأخرى، وأود بذلك أن أخرج من دائرة إعلانات المكياج التقليدية التي تلجأ فقط إلى الشهيرات أو العارضات الحسناوات.

3- لنتحدّث قليلاً عن ألوانك المفضلة بالنسبة إلى العروس، سيما التي ستتزوج خلال فترة رأس السنة المقبلة.

في هذه الفترة، أفضّل إدخال الألوان البرّاقة إلى ماكياج العروس بالتناسق مع الألوان الزيتية الفاتحة، بما أنّني لا أستغني عن الألوان الترابية. أمّا السحنة فهي بيضاء قدر الإمكان بما أنّ بياض الثلج هي مرجعي هذا الموسم كما ذكرتم في المقدمّة.

4- ما هو غير المقبول في مكياج العروس وتنصحها بالإبتعاد عنه؟

أشدّد دائماً على أن تكون العروس في غاية النعومة يوم الزفاف وذات إطلالة ملائكية. بالنبسة إليّ، من غير المقبول أن تظهر مصطنعة أو جريئة شرط أن يتلاءم ذلك مع شخصيتها الحقيقية.

5- كيف تصف العروس التي تخرج من صالون طلال مرقص؟

المكياج هو كأي فن آخر والعروس بين يدَي خبير التجميل أشبه بلوحة فنية. العروس التي تخرج من صالون طلال مرقص هي تماماً مثل هذه اللوحة التي تجذب كل من يراها عن بعد أو قرب.

6- هل توافق على فكرة أنّ التي لا تضع مكياجاً في الأيام العادية، هي حكماً عروس جميلة جداً يوم زفافها؟

هي ليست جميلة حكماً بل بالأحرى مختلفة جداً عن الأيام العادية ما يستدعي الدهشة. أما الفتاة التي لا تخرج من منزلها من دون وضع مكياج كامل ورموش إصطناعية و«آي لاينر»... فبالطبع لن يفاجأ الضيوف بها لأنهم إعتادوا على رؤيتها بالمكياج.

للمزيد:

خبير التجميل طلال مرقص: السموكي يعود مجدداً!

5 خطوات لتنفيذ مكياج العروس من هالة عجم