تتساءل المرأة في بعض الأحيان عما إذا كانت تحتاج الى تناول المكملات الغذائية بسبب التعب الذي تشعر به أو عما إذا كان النظام الغذائي الصحي يفي بالغرض. يعتبر الغذاء الصحي المليء بالفيتامينات والمعادن أفضل من تناول المكملات الغذائية للقضاء على التعب ومعالجة النقص الغذائي الخفيف لأسباب عدة:

الغذاء يمنحك عدداً أكبر من الفيتامينات والمعادن

الخضار والفواكه من أكثر أنواع الأطعمة احتواءً على الفيتامينات والمعادن. هذه الأنواع تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تمنح الجسم المزيد من الطاقة والنشاط وتضفي رونقاً مميزاً على البشرة.

غذاء واحد منجم من الفيتامينات والمعادن

في الكثير من الأحيان، قد يحتوي نوع غذاء واحد على عدد كبير جداً من الفيتامينات والمعادن التي لا يمكن إيجادها في حبة من المكملات الغذائية. وأهم أنواع الأغذية التي تعتبر منجماً من المواد المغذية المفيدة الخضار الخضراء، والجزر، والطماطم، والبروكولي، والبرتقال، والكيوي، والمانغا، والتمر، والفواكه المجففة والمكسرات.

الجسم يمتصّ مواد الأطعمة بشكل أفضل

يمكن للجسم أن يمتص كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن المتوافرة في مختلف أنواع الأطعمة لأنّها سهلة الإمتصاص عكس تلك الموجودة في المكملات الغذائية، ما يساعد في الإستفادة أكثر من هذا النوع من الأغذية.

أما في حال نقص الغذائي الحاد، فيفضل تناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب أو اختصاصية التغذية مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

المزيد:

كوب الجزر المقرمش مع الحامض أم كوب فوشار بنكهة الجبن

الغذاء المناسب سبيلك إلى عظام قوية

البروكولي، حماية من سرطان الثدي