رغم أن ظهوره يرجع لعام 1873،إلا أن خزانة كل انثى لا تخلو منه! " الجينز " هو القطعة الوحيدة التي تصلح لجميع الأجساد و الأعمار و القطعة الأوفر ثمناً، والأمثل للخروج، وسهولة الحركة، وأيضاً قطعة متجددة لا تخلو منها موضة أي موسم، بحسب خبراء الأزياء. إليك بعض القواعد المهمة لتساعدك في الحصول على بنطلون جينز يناسبك تماماً.

المرأة النحيلة

إذا كنت من النساء النحيلات، فاختيارك لبنطلون الجينز سيكون سهلاً، لكن على أن تركزي على بنطلونات الجينز ضيقة الاطراف من القدمين و فاتحة اللون، وأيضا يمكنك ارتداء الجينزات التي تحوي على إضافات مثل الجيوب والانتفاخات، والرسومات، وأيضاً الإكسسوارات. لأن جسدك يحتمل زيادة بعض الحجم الذي تعطيه تلك الإضافات.

المرأة الممتلئة الجسم

اذا كنت من النساء الممتلئات فلا تخافي الجينز و لكن ركزي على اختيار القطعة الأمثل التي تخفف من الحجم و تخفي العيوب ، حيث يجب أن تتجنبي الجينز الضيق الأطراف عند القدمين، واعتمدي على الجينزات المتسعة قليلاً من أسفل القدمين، ليكون هناك توازن مع منطقة الأرداف، وكذلك ابحثي عن جينز من النوع المطاط، دون إضافات، وأن تكون جيوبه الخلفية كبيرة وقريبة من بعضها إن وُجدت.

المرأة ذات الوزن الزائد

للمرأة التي تشتكي دائماً من عدم وجود ما يناسبها من الجينزات، نقول لها: إن ألوان الجينز لا تقتصر على الأزرق ودرجاته، فلا تقديد نفسك بهذه الألوان واختاري الجينز الأسود، الكحلي، البني، أو أي لونغامق تفضليه، فهذه الألوان الغامقة للجينزات هي الأكثر ملائمة لجسدك، ويمكن أن تتواجد في السوق بمقاسات مناسبة.

ذوات الأحجام الصغيرة

إذا كنت صغيرة الحجم فاختيارك الأفضل هو بنطلون الجينز الكلاسيكي مستقيم الأرجل، الذي يعطي إحساسا بأنك أطول من الواقع.

اختيار المقاس المناسب

يجب الانتباه عند شرائك بنطلون الجينز إلى اختيار خصر مناسب لمقاسك، و ليس أضيق لأن ذلك سيؤدي الى بروز تضاريس من جسدك لا تودين إظهارها .. و كلما كان خصر بنطلون الجينز عالي كلما أخفى البطن الممتلئ بشده إلى الداخل، اما الخصر المنخفض ، الذي يصل مباشرة تحت السرة فهو مناسب للأجسام النحيفة و العادية

الجينز للمحجبات

يمكن للمرأة المحجبة أن ترتدي الجينز، وتواكب موضته، وأن تحافظ على الحشمة المطلوبة في نفس الوقت، فبالإضافة لقواعد اختيار بنطلون الجينز السابقة يجب أن تركز المرأة المحجبة على اختيار القطعة العلوية الملائمة، والطويلة التي تغطي منطقة الوسط والواسعة نوعا ما، وأيضا أن تركز على ملائمة لون الحجاب مع لون الجينز الذي اختارته.

المزيد من النصائح:

إليك مفاتيح الموضة الثلاثة لهذا الموسم

قبل الأعياد تفقدي خزانتك، و تسوقي بذكاء!

كيف تختارين سروال الجينز المناسب لقوامك