" الأفيرم" يعيد تكوين الكولاجين في الجلد ويحسين الندبات الناتجة عن حب الشباب وكذلك تجاعيد الوجه، تعتبر من تقنيات  الليزر الحديثة  نسبياً والتي ظهرت خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

ولأننا في موقع" أنا زهرة" نحرص على جمال بشرتك التقينا بـ الدكتورة ربى بحادي إستشارية تجميلية وأمراض جلدية من عيادات "كوزموديرم" بمدينة جدة، لـتوضح ماهي مميزات ليزر الأفيرم.

 

مرحبا دكتورة ربى، في البداية ما الذي يميز الأفيرم عن باقي تقنيات الليزر؟

 

جهاز "الأفيرم" المتوفر في عيادات "كوزموديرم" لا يحتاج وضع صبغة زرقاء على الجلد أو تخدير موضعي، كما أنه أسرع بكثير من الأجهزة الأخرى، ويحتاج فقط إلى تمرير الليزر لمدة 1-2 مرة مقارنة بالأجهزة الأخرى التى تحتاج 8-10 مرات في الجلسة الواحدة، كما أن حجم البقعة المعالجة مابين 1-2 سم، أي أن الوصول إلى مناطق ثنيات الجلد والمناطق الدققة يكون أكثر سهولة. ولا يسعنا أن نذكر أيضاً أن شدة الألم مع هذا الجهاز هي قليلة جداً إذا ما قورنت بالأجهزة الأخرى.

ما هي مزايا هذا الجهاز ؟

1-   يقوم جهاز بتنشيط الكولاجين

2-   معالجة علامات تقدم العمر

3-   إزالة التجاعيد وشدها

4-   إزالة الندبات

5-   تستطيع المرأة مواجهة الناس والذهاب إلى العمل بعد أيام قليلة

6-   سعر الجلسة في متناول اليد

7-   لا توجد أي مضاعفات جانبية

وما هي الآثار الجانبية بعد الخضوع للعلاج؟

لا توجد مضاعفات حقيقية تذكر مع هذا النوع من العلاج، ولكن قد تشعر المرأة بحرارة بسيطة على سطح الجلد تستمر لمدة ساعتين بعد الجلسة العلاجية، قد يسبب بعض الاحمرار والانتفاخ وذلك يعتمد على طبيعة البشرة، وغالباً تستمر من يوم إلى ثلاثة أيام.

ما هي التعليمات التي يجب على المرأة أن تتقيد بها بعد كل جلسة؟

1-   يفضل وضع كريم مرطب بعد كل جلسة ولعدة مرات في اليوم.

2-   يجب استعمال كريم واقي شمسي مرتين يومياً على الأقل لحماية الجلدد من أشعة الشمس.

3-   يمكنك وضع مساحيق التجميل بعد فترة وجيزة من انتهاء الجلسة العلاجية، ويمكن لبعض النساء العودة لحياتهن اليومية المعتادة.

 

هل توجد فترة محددة بين الجلسة والأخرى؟

تجري الجلسات بفاصل 3-5 أسابيع بين الجلسة والأخرى.

ومتى تحصل المرأة على نتائج مذهلة؟

تحتاج المرأة عادةً لـ أربعة جلسات لتحصل على تائج مذهلة، ولكن من الضروري جداً أن تعلم أن ظهور النتائج هي عملية تدريجية وتراكمية وتزداد مع عدد الجلسات ومع مرور الوقت، أي أنه من غير المتوقع أن تشاهد النتيجة بعد أول جلسة، ومن المفيد ذكره أيضاً أن النتيجة النهائية يمكن مشاهدتها به 2-6 شهور بعد أخر جلسة، وفي كل الأحوال لا توقع زوال تام لتلك الندبات.