في خطوة توعوية تهدف إلى تقليص نسب المخاطر المحدقة بالأطفال، ينظم "المستشفى السعودي الألماني" في دبي دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية الخاصة بالأطفال بعد غد السبت في حرم المستشفى. ويندرج هذا الحدث ضمن سلسلة الفعاليات التي يطلقها المستشفى للإحتفال باليوم العالمي للطفل.

وتأكيداً على ضرورة تحصين صحة الأطفال والحفاظ على سلامتهم بالطرق الطبية المناسبة، قالت الدكتور ريم عثمان المدير التنفيذي لـ "المستشفى السعودي الألماني" في دبي: "نظراً إلى صغر سنهم، يملك الأطفال جهاز مناعة ضعيف جداً، ما يزيد خطر التقاطهم لبعض الأمراض جراء العدوى. وبالإضافة إلى ذلك، تزيد هشاشة عظام الطفل وضعف عضلاته من خطر الاضطرابات والكسور والالتواءات التي قد يتعرض لها. أضف إلى ذلك بعض الحوادث المنزلية كالخنق أو الإختناق أو التسمم. لذلك تعتبر هذه الدورات التدريبية مهمة في إنقاذ حياة الأطفال بدلاً من الانتظار للوصول إلى المستشفى للعلاج".

 وينظم المستشفى سلسلة من الدورات التدريبية على مدى أسبوعين. وتقام هذه الدورات بمشاركة اختصاصيين في طب الأطفال، يتمتعون بخبرة واسعة في علاج الأطفال حول العالم، ومساعدتهم على التعافي من الأمراض والحوادث المنزلية العديدة.

وفي خطوة لتعزيز نشر الوعي في صفوف الحاضرين، يوفر "المستشفى السعودي الألماني" شهادات حية لأمهات، ما سينعكس إيجاباً على حياة المشاركين من أسر ومربيات وممثلي الحضانات. كما ستوفر المحاضرات شرحاً وافياً عن الخطوات الواجب اتخاذها في الحالات الطارئة مع لمحة مبسطة عن المخاطر التي تهدد صحة الأطفال وسلامتهم.

المزيد:

السكري في الصغر يستدعي الاهتمام

الفيتامين “ك” ضرورة لرضيعك!

حوّلي نوم رضيعك الى روتين يومي