تم الانتهاء أمس من تسجيل أوبريت "خليفة بلغات العالم" في أبو ظبي، وهو أحد مراحل مشروع "خليفة بلغات العالم" الذي ينطلق بمناسبة عيد الإمارات الوطني الواحد والأربعين في الثاني من ديسمبر المقبل.

وقد شارك أكثر من عشرين فناناً إمارتيا وعربيا في تسجيل هذا الأوبريت. بينما قام بتأليف الكلمات الشاعرعلي الخوّار أما التلحين فلفايز السّعيد. و قام بإلإشراف على هذا العمل الضخم راشد السّعيد مدير عام استيديوهات فايز السّعيد ساوند اند ميديا.

ومن الفنانين النجوم والنجمات المشاركين حسين الجسمي و محمّد المازم وفايز السّعيد وعيضه المنهالي والفنانة اللبنانية ديانا حدّاد وأحمد الهرمي وسعيد السّالم وأريام ومنصور زايد وفاطمة زهرة العين والنجمة اليمنية بلقيس و اسم محمّد وعريب ورويدا المحروقي وهزّاع الرّئيسي و فيصل الجاسم وفؤاد عبدالواحد و شمّا حمدان و حبيب الياسي و فاضل المزروعي و محمد المنهالي... أما المخرجة الاماراتية نهلة الفهد فقد أشرفت على إخراج العمل بصورته النهائية.

اللوحة الأولى للأوبريت: خليفة قلب الإمارات

تعبر كلمات اللوحة الاولى للأوبريت عن المشروع الوطني (خليفة بلغات العالم ) الذي اطلقة مركز الشيخ سلطان بن زايد للثقافة والإعلام والذي سيقدم كإهداء لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان و أخوانه و سمو الشيوخ حكام دولة الإمارات العربية المتحدة و لكل إماراتي و مقيم يحب و يعشق هذه الأرض. واللوحة تتوج مسيرة عظيمة لقائد عظيم، أحب وطنه وشعبه، في الوقت الذي يعد تتويجاً لمسيرة قائد عالمي امتد عطاؤه إلى جميع دول العالم، خاصة في وقت الشدائد، فكسب احترام العالم كله، ورفع اسم الإمارات عالياً كرمز للإنسانية والعطاء والتطور غير المحدود .

اللوحة الثانية: الإمارات بوابة العالم

كلمات اللوحة الثانية للأوبريت تعبر عن الإنجاز العالمي الذي يسعى مشروع خليفة بلغات العالم، بعد أخذ موافقة موسوعة غنيس للأرقام القياسية لتنفيذه بإنشاء صرح هندسي معماري يجمع ما بين الفن التراثي وأساليب البناء العصرية، والسمات العالمية بصناعة وإنشاء أكبر بوابة تراثية في العالم تبلغ ارتفاعها أكثر من 25 متر بجميع تفاصيل البوابة التراثية الإماراتية تحمل اسم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بحفر أسم سموه بأكثر من 200 لغة، حيث ستطوف أجزاء من البوابة مختلف دول العالم لمشاركتها في هذا الانجاز العالمي من خلال مشاركة فنانين عالمين من مختلف دول العالم في إنجاز البوابة الإماراتية.

يشار إلى أن أوبريت ( خليفة بلغات العالم ) سيعرض بمناسبة اليوم الوطني 41 للدولة الأثنين الحادي عشر من نوفمبر في 11 صباحا بقصر الإمارات.

اقرئي أيضاً:

خليفة بلغات العالم..رد الجميل لأبوة دولة احتوت الملايين 

مشروع خليفة بلغات العالم وبدأ العد التنازلي 

خليفة بريشة أشهر الخطاطين العرب