تودين الظهور بصورة أجمل ولكن لا تعرفين من أين تبدئين؟ إليكِ عدة نصائح ستساعدِك بالتأكيد في الظهور بطلة أكثر جمالاً وبأقل الجهد والتكاليف:

1-   حددي عينيكِ خطوة بخطوة: نحن نعلم أن تحديد العينين بالآيلاينر السائل هو أمر ليس سهلاً أبداً، خصوصاً للمبتدئات. وبما أن الآيلاينر السائل يدوم لفترة أطول كما أنه ذو لون أقوى، لن ننصحكِ بالابتعاد عنه، بل بتحديد عينيكِ أولاً بالكحل العادي حتى تكوني متحكمة أكثر، ثم وضع الآيلانر السائل فوقه.

2-   تخلصي من تراكمات الزيوت بالمحارم الورقية: إذا كنتِ تحبين قهوة "ستاربكس" فستحبينها أكثر الآن وعندما تعلمين أن محارمها الورقية تعمل كمزيل لتراكمات الزيوت التي تتجمع خلال اليوم فوق كريم الأساس، وهي أفضل من الكثير من أنواع الـ Blotting Papers التي ستجدينها في السوق! لذا تأكدي من أخذ كمية منها معكِ كلما مررتِ للاستمتاع بقهوتِك.

3-   لتكن إطلالة عيونِك ساحرة وناعمة في نفس الوقت: إذا أردتِ التغيير أو الظهور بمكياج أكثر نعومة ولكن جميل في نفس الوقت فقومي بتحديد جفن العيون الأعلى باللون الأسود، وجفن العيون الأسفل باللون البني، وستكون إطلالتِك أكثر سحراً ونعومة.

4-   سخني عقاصة الرموش: لرموش مموجة أكثر قومي بتمرير عقاصة الرموش الخاصة بكِ تحت هواء السشوار الساخن لعدة ثواني، أو سخنيها قليلاً بالماء الساخن. ولأنها ستكون ساخنة عند استخدامها فالنتيجة ستكون رموش مموجة أكثر.

5-   كبري عينيكِ بالكحل اللحمي: باستطاعتِك تكبير عينيكِ بوضع الكحل الأبيض داخل العينين، فهي طريقة كلاسيكية وفعالة للحصول على عيون تشبه عيون الدمى. ولكن إذا كنتِ لا تحبذين لون الكحل الأبيض عليكِ فجربي لون الكحل اللحمي، فهو يقوم بنفس النتيجة كما أنه أقل حدة من الأبيض

6-   لا تنسي شرب الماء: شرب الماء هو أهم ما تستطيعين أن تقومي به لصحتِك وبشرتِك، لأنه يبقيها رطبة وصحية المظهر. لا تفوتي يوماً إلا وقد شربتِ فيه ليترين (8 أكواب) من الماء.

7-   لا تلمسي وجهكِ: لمس الوجه المتكرر أثناء العمل أو خلال اليوم هو أحد أهم أسباب ظهور الحبوب المزعجة. حاولي أن تبقي يديكِ بعيدة عن وجهِك قدر المستطاع، وتأكدي من أخذ مطهر اليدين معكِ في حقيبتِك لتنظفيهما كلما اضطررت للمس الوجه.

8-   نظفي وجهكِ بذكاء: لكي تحافظي على ترطيب ونضارة البشرة استخدمي غسولين مختلفين للوجه. في الصباح استخدمي الغسول الأقل قوة حتى تحافظي على الزيوت الطبيعية في بشرتِك، أما في المساء فاستخدمي الغسول الأكثر قوة حتى تزيلي الأوساخ والتراكمات التي طالت البشرة خلال اليوم.

9-   ابتعدي عن البودرة بعد الـ 35: توقفي عن استخدام البودرة لتثبيت المكياج بعد سن الخامسة والثلاثين لأنها تقوم بالتجمع في أماكن الخطوط الرفيعة وبالتالي ظهورِك أكبر سناً. استبدليها باستخدام أوراق إزالة الزيوت Blotting Paper.

10-                      اصنعي الـ Tinted Moisturizer الخاص بكِ: وذلك عن طريق خلط القليل من كريم أساسِك المفضل مع القليل من كريم الترطيب.