تدور كاميرا المخرج أحمد إبراهيم الأحمد السبت المقبل إيذاناً بانطلاق المشاهد الأولى من مسلسل البيئة الشامية "زمن البرغوت2" للكاتب محمد الزيد.

وعلمت "أنا زهرة" أنّ أيمن زيدان سيواصل أداء البطولة طيلة حلقات الجزء الثاني، خصوصاً أنّه قبض مبلغ 13 مليون ليرة سورية أي حوالي 175 ألف دولار أميركي عن الجزءين منذ العام الماضي. بينما ينحصر حضور سلوم حداد الذي نال ستة ملايين ليرة فقط (80 ألف دولار) بالمشاهد الأولى فقط.

وأكّدت قمر خلف في اتصال مع "أنا زهرة" انضمامها إلى أبطال الجزء الجديد لتحل محل إحدى نجمات العمل، لكنها رفضت الكشف عن اسمها لتفاجئ بها جمهورها على حد قولها.

كما سينضم إلى العمل سعد مينة وسليم صبري وآخرون لم يتم الكشف عن هويتهم حتى الآن.

وتؤدي دور البطولة صفاء سلطان، وأمل بوشوشة، وصباح الجزائري، وفاديا خطاب، وسحر فوزي، وسيف الشيخ نجيب، ومحمد مزين، وعبد الهادي الصباغ، ولينا حوارنة، ومهيار خضور...

وتدور أحداث المسلسل بين 1919و1926 بين نهاية الحكم العثماني لسوريا وفترة الاستعمار الفرنسي، مروراً بمرحلة الثورة العربية الكبرى. ويتناول العمل حكاية الناس في "عياش" إحدى حارات حي الميدان الدمشقي، راصداً العلاقات في تلك المرحلة، إضافة إلى علاقة الريف بالمدينة وكيف كان أهالي الأرياف يأتون إلى دمشق وينزلون في الخان ويتبضعون هناك.

وقد استهلم اسم العمل من "البرغوت" الاسم الشعبي للعملة القديمة التي كانت مستخدمة خلال الحكم العثماني، في إشارة إلى صعوبة الأوضاع المادية التي عاشها أهل ذلك الزمان.

ويعتبر الجزء الثاني من "زمن البرغوت" ثالث الأعمال السورية للموسم الجديد بعد "ياسمين عتيق" و"روزنامة".

اقرأ المزيد:

“ياسمين عتيق”: حبّ ومغامرات في حواري الشام

روعة ياسين من دبي إلى “ياسمين عتيق”

الدراما السورية تتحدى الظروف بـ25 مسلسلاً!