أصدرت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة حكمها ضد شابة سعودية 30 عاماً بالسجن يوم واحد والجلد 30 جلدة وعلى شقيقها البالغ من العمر20 عاماً بالجلد 50 جلدة، وذلك إثر دهسه لرجل أمن واعتداء شقيقته على أعضاء الهيئة  بقذفهم بالحذاء والتلفظ عليهم وتصويرهم بالجوال.

وبحسب صحيفة سبق الإلكترونية أحيل ملف القضية للمحكمة الجزائية بعد ثبوت الاعتداء بالدهس على رجل الأمن المرافق للهيئة وتشويه سمعة رجال الهيئة من خلال نشر أكاذيب وادّعاءات باطلة في بعض الصحف.

وتفاصيل الحادثة أن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "فرع الهجرة" كانوا يؤدون واجبهم الميداني وقت الصلاة في السوق الشعبي وشاهدوا شاباً مخموراً، يحمل سلاحاً أبيض "سكيناً"، ويثير الفوضى بين العامة؛ فأُلقي القبض عليه، وجرت السيطرة على الفوضى. وفي هذه الأثناء كانت سيارة  بها شاب يرجع للخلف بالسيارة، ودهس رجل الأمن المرافق لرجال الهيئة؛ فطلب رجال الهيئة ورجل الأمن المصاب إثبات الشاب لمعرفة سبب دهسه رجل الأمن؛ فرفض التجاوب معهم؛ فجرى استدعاء الدوريات الأمنية للقبض على الشاب.  وعند حضور رجال الدوريات الأمنية والسيطرة على الشاب قدمت شقيقته من داخل السوق، وتهجمت - بحضور رجال الأمن - على أعضاء الهيئة، وقذفتهم بالأحذية داخل دوريتهم الرسمية، وتلفَّظت عليهم بألفاظ نابية، وصوَّرتهم بالجوال. وقد اعترضت الفتاة وشقيقها على الحكم ويستعدان لتقديم اعتراضهما قبل انتهاء المدة الزمنية.

اقرئي أيضاً: 

فيديو: بعد مقتل لمى..الأب الداعية يشك في طفلة عمرها 5 سنوات

القصاص لحاج كويتي قتل سعوديا أثناء الفريضة