في استطلاع للرأي طرحناه عليكِ الأسبوع الماضي، كان سؤالنا هو: ما الذي تودين أن تعرفيه عن طرق وضع المكياج مباشرةً من فريق خبراء تجميل "ديور" العالمي؟ مع 4 اختيارات هي: طرق وضع مكياج العينين، طرق وضع مكياج الشفاه، طرق وضع مكياج الوجه، وأخيراً طرق تحديد الحاجبين.

وأكثركن اخترن طرق وضع مكياج العينين (56%) والحواجب (22%)، بالإضافة إلى طرق تحديد الوجه (18%).

وها نحن اليوم نفي بالوعد! تعرفي معنا على فريق خبراء مكياج "ديور" العالميين والذين سيجاوبون على أسئلتِك التي تختص بكل ما تودين أن تعرفينه عن مكياج الحواجب والعيون، بالإضافة إلى مكياج الوجه.

 

التفي بالفريق:

 

خبير تجميل "ديور" في إسبانيا: جونيور سيدينو

 

يرى "جونيور" أن المكياج هو فن، لذلك فهو يعمل باستمرار على إثراء نفسه واستخدامه على نحو إبداعي. بعد دراسته في معهد التصميم الأوروبي، بدأ العمل كخبير مكياج للسينما والتلفزيون.

ثم عمل في عروض أزياء لكبار المصممين، حيث تعلم هناك الكثير من تقنيات وحيل المكياج وكيف يستطيع أن  يكييفها لأسراره المهنية الخاصة. كما التقى بخبيرة التجميل الشهيرة بات ماكغراث، والتي وبفضلها، وقع في حالة حب مع مكياج "ديور" وطاقته الإبداعية الحرة.

ماذا تعني "ديور" له؟

"الفخامة، التقاليد، والابتكار، وقبل كل شيء: الانصهار بين الفن

والتألق. "

ويضيف: "ROUGE SERUM هي واحدة من أكثر المنتجات المبتكرة: فهو يرطب

ويضيف اللون على شفاهِك. أضعه باستخدام أصابعي عن طريق تدليكه بحركة دائرية خفيفة، مع الضغط الخفيف على الشفاه. فبهذه الطريقة أنشط الدورة الدموية وأخلق الشفافية بين المستحضر واللون الطبيعي للشفاه. "

خبير تجميل "ديور" في بريطانيا: جيمي كومبيس

 

خبير التجميل ذو الخبرة والمهارة "جيمي كومبس" يجمع بين دورين مرموقين في دار كريستيان ديور وهما: خبير التجميل الدولي في بريطانيا وأيرلندا، وخبير التجميل الاحترافي الدولي، وكلاهما انعكاس حقيقي لمهاراته الفنية والمهنية.

كثيرا ما تشبه طريقة وضعه للمكياج الطريقة التي يبدا فيها الرسام في رسم لوحته، فـ "جيمي" يعمل بسرعة وبشكل حيوي باستخدام ضربات خفيفة وسريعة للفرشاة أو القلم لتحديد الملامح قبل إضافة اللون إلى الوجه. وهو يتجنب إثقال البشرة بالمكياج وذلك باستخدام خدعته المبتكرة وهي وضع كريم الأساس على منطقة أسفل العينين، ليضمن أن التغطية تستخدم فقط في الأماكن التي هي بحاجة لها. وهو يعمل دائما على أساس الرغبة في تسليط الضوء على ملامح المرأة الأكثر جمالا بدلاً من تمويه ملامحها الأقل جمالاً، إن حضور درس مكياج مع جيمي هي تجربة لا يمكن أن تسنيها!

خبيرة تجميل "ديور" في الشرق الأوسط: إيمانويل جيوفيري

فتحت عينيها على العالم وهي مسحورة بجمال نجمات السينما والتلفزيون. كانت تحلم بدخول عالم الجمال والفخامة وأن تصبح مسؤولة عن تجميل وجوههم وستايلاتهم.

في الوقت الذي كانت تواصل فيه الحصول على شهادة البكالوريوس في الآداب، ظلت إيمانويل على اتصالِ دائم بعالم الجمال. فمن العمل على توجيه مكياج وتسريحات الشعر في جلسات التصوير المختلفة، وعروض الأزياء، زادت معرفتها وخبرتها خلال العقدين الماضيين، وقد قضت معظم وقتها بين الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط.

وتنصحكِ قائلة: "لرموش متألقة ورائعة بكثافة كبيرة، استخدمي Diorshow Extase على أي ماسكارا تضعينها، والنتيجة؟ رموش أكثر من رائعة!"

والآن حان دوركِ أنتِ في طرح الأسئلة، ما الذي تودين أن تعرفينه بالنسبة لمكياج العينين والحواجب؟ هل هي طريقة وضع مكياج العيون السموكي في 5 دقائق؟ أم طرق تكبير العينين بالمكياج؟ أم هي طريقة تحديد الحواجب بالقلم؟

وماذا عن مكياج الوجه؟ هل تودين أن تعرفي كيف تحددين وجهكِ إن كان دائرياً بالشكل الصحيح؟ أم تودين أن تعرفي أفضل طريقة لتحصلي على وجه متجانس باستخدام كريم الأساس؟

فلتكن أسألتكِ مفصلة على قدر الإمكان، فلن تكوني محظوظة بلقاء خبراء مكياج "ديور" والتعلم من خبرتهم الواسعة كل يوم!

اتركي الأسئلة في صندوق التعليقات أسفل هذه المقالة.