هل تأملتِ مرة صور النجمات وتسائلتِ: "كيف يبدين بوجوه مصقولة ومستعدة للصورة من كل زاوية؟!" وبالطبع قبل اختراع مستحضر التجميل التكنولوجي الذي لا تستغني عنه أي نجمة وهو الـ "فوتوشوب"، اعتمدت الجمات (ولا زلن) إلى إبراز ملامح وجههن بـ "تحديد الوجه".

تحديد الوجه أو الـ Contouring

تحديد الوجه باستخدام بودرة التسمير ليس تقنية مكياج حديثة فقد استخدم منذ عشرا السنين، وأكثر من أحببنه كانت أيقونة الجمال الراحلة مارلين مونرو. ويؤدي التحديد إلى رفع الخدود، جعل الأنف أصغر حجماً، وإعطاء الوجه منظر "ثلاثي الأبعاد" فيظهر أجمل بكثير في الصور، لأن الملامح تكون أقوى بكل حال.

حددي وجهكِ كالمحترفين

بالطبع الوصول إلى نتيجة احترافية يحتاج إلى التدريب، ولكن الأمر المشجع هو أن التحديد سهل نوعاً ما لأنه مثلاً لا يحتاج إلى نفس التقنية والاحترافية والدقة التي تستخدم مثلاً في وضع آيلاينر القطة، ولكنه يحتاج منكِ إلى معرفة 3 أشياء هي: أين تضعينه، أنواع المستحضرات التي ستعطيكِ أفضل النتائج، والفُرش الأنسب لكل ذلك.

أين هي الأماكن التي يجب ان تستخدمي فيها بودرة التسمير لتحددي وجهِك؟

هي 3 أماكن رئيسية: أسفل عظمتي الخد لرفع الخدود (يمكنكِ إيجاد تجويف الخد عن طريق شفط خديكِ، المكان الذي تجدين به التجويف هو الذي ستضعين فيه بودرة التسمير)، على جانبي الأنف لتنحيفه (وقد تتذكرين الإعلامية حليمة بولند وتحديد أنفها "العنيف" الذي كانت تقوم به قبل عدة سنوات، وكانت التقنية ليست معروفة كثيراً بين فتيات الوطن العربي يومها)، وعلى جانبي الجبهة لصقل الوجه وتقوية ملامحه.

تذكري: الدمج، الدمج، والدمج! لا تنسي الدمج أبداً لكي تبدو بشرتِك وكأنها هي مصقولة طبيعياً، فليس هناك شيء أكثر إرعاباً من خطوط تحديد وجه غير مدموجة جيداً بالفرشاة!

أفضل بودرة تسمير لتحديد الوجه باختيار "أنا زهرة":

تذكري: بودرة التسمير التي ستستخدمينها لتحديد وجهكِ يجب أن تكون مطفية Matte من دون أي لمعة حتى تعطيكِ منظراً مصقولاً، لذا ابتعدي عن أنواع بودرة التسمير ذات اللمعة (وهي كثيرة) لأن اللمعة تقوم بعكس الضوء وبالتالي إعطاء مظهر ناعم، وهو ما لا نريده، نريد تحديد احترافي مناسب للتصوير.

كوني أعشق تحديد الوجه وأعتبره خطوة لا يكتمل المكياج بدونها، جربت الكثير من بودرات التسمير الخاصة بتحديد الوجه، وأستطيع أن أقول لكِ أنه وخلال السنوات الماضية الأخيرة أفضلها كانت التالية: Benefit Hoola، Makeup Forever Contour Kit (وتحتوي على إضاءة كذلك) و NARS Laguna (يحتوي على القليل من اللمعة وأفضله للصباح). جميع هذه البودرات مناسبة لجميع ألوان البشرة من الفاتحة حتى الغامقة.

اختياراتنا لفُرش تحديد الوجه:

أكثر فرشاة انتشاراً واستخداماً في تحديد الوجه هي فرشاة الوجه المائلة Angled Brush، فكونها مائلة يسهل عليكِ استخدامها في الدمج داخل تجاويف الخدود وعلى جانبي الأنف.

أما الفرشاة التي تعتبر أكثر احترافية فهي الفرشاة الكبيرة المدببة، فهي تعطيكِ تحكم أكثر في التحديد نظراً لكونها مدببة.

والفرشاة الأخيرة هي فرشاة دمج ظلال العيون والتي تستطيعين استخدامها لتحديد جانبي الأنف لنتيجة أكثر احترافية.