قبل أسبوعٍ من موعد "إمشِ 2012"، أسرع أفراد المجتمع إلى إثبات دعمهم لهذه الفعالية عبر إصدار أكثر من 14,000 تذكرة للمشاركة حتى تاريخه.

ومن المقرر تنظيم "إمشِ 2012" في 16 تشرين الثاني (نوفمبر) في حلبة "مرسى ياس" بعد يومين فقط من تاريخ "اليوم العالمي للسكري".

وتشير الأرقام إلى أكثر من 5,500 عملية تسجيل عبر الشبكة الالكترونية، إضافةً إلى 9,000 تذكرة أخرى تشمل المؤسسات من القطاعين الخاص والعام.

ويتوقع المنظمون مشاركة أكثر من 17,000 شخص في يوم الحدث، أي أربعة أضعاف العدد الذي تم تسجيله خلال الفعالية الأولى التي تمّ تنظيمها في عام 2007. أما "الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان"، فانضمت أيضاً بصفتها الراعي الرسمي للفعالية للسنة السادسة على التوالي.

يشكّل "إمشِ 2012" جزءاً من نشاط "إمشِ لحياةٍ أفضل"، وهو ركن أساسي من حملة التوعية على الصحة العامة "السكري. معرفة. مبادرة" التي أطلقها مركز "امبيريال كوليدج لندن للسكري" تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وبناء على الإحصائيات الأخيرة التي أصدرها الاتحاد الدولي للسكري، يصيب السكري 19.2 في المئة من سكان الإمارات العربية المتحدة  وتحتلّ الدولة المرتبة العاشرة ضمن لائحة البلدان التي تشهد أعلى نسبة انتشار للسكري في العالم.

ومن المعروف أن نمط الحياة الذي يتسم بقلّة الحركة مقترناً بنظام غذائي غير صحي هما عنصران يسهمان في رفع معدلات البدانة، ما أدى إلى انتشار السكري في المنطقة.

"إمشِ 2012" يسلّط الضوء على فوائد نمط الحياة الصحي من خلال اتباع خطواتٍ ذكية وبسيطة تتجسد في تبني نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كالمشي السريع لمدة 30 دقيقة يومياً.

ما رأيك سيدتي هل ستشاركين في هذا الحدث من أجل التوعية ضد هذا المرض؟

المزيد:

انخفاض السكر في الدم يُزيد الحوادث

مضخة الأنسولين هي الحلّ لمرضى السكري

تعرّفي إلى أعراض السكري عند كبار السنّ