لن يتهمك أحد بعد الآن بأنك مبذرة، وتنفقين الكثير على الملابس، لأنك ببساطة تستطيعين الادعاء بانك تجمعين هذه الثياب لتبعينها فيما بعد باعتبارها استثمار مثمر، كمن يشتري قطعة سجاد ثمينة، وهو يعلم أنها لن تفقد قيمتها مع مرور السنوات، بل ستزداد خاصة عندما تتدخل دار للمزادات في عملية البيع.

دار "كريستيز- Christies" البريطانية العالمية، المتخصصة بجمع التحف والأغراض الثمينة والقطع الفنية، وبيعها عن طريق المزادات، أعلنت عن سلسلة من المزادات لبيع مجموعة من الأزياء الراقية "المعتّقة"، أو  Vintage Couture، وقد تم  اختيار مجموعة رائعة من الأزياء تعود للقرنين العشرين والواحد والعشرين.

المزادات ستبدأ في 29 نوفمبر بمجموعة مختارة للمصممة الراحلة Jeanne Lanvin مؤسسة دار Lanvin، حيث تعود هذه الأزياء للممثلة  الإسبانية الراحلة "كاتالينا باريسنا"، إضافة لبعض الأزياء من Christian Dior، Balmain، Balenciaga.

أيضاً ستحظى البدلة الزرقاء ذات قماش الساتان التي لبستها "كارلا بروني" في أحد عروض Christian Lacroix، بفرصة للمزايدة، فهل سيشتريها الرئيس الفرنسي السابق "ساركوزي" كرمى لعيني زوجته وإحياء لأيامها الخوالي حين كانت تتهادى على الممشى باعتبارها عارضة أزياء؟

أما بالنسبة للأحذية، فسيحظى حذاء الممثلة "سارة جيسيكا باركر" ذو الكشكشة الوردية، من مسلسل Sex and the City، الذي صممه Christian Louboutin، بفرصة للبيع عن طريق مزاد يستمر لمدة أسبوعين عبر شبكة الإنترنت في 16 من الشهر الجاري.

فما رأيك؟ أليست حجة مقنعة واستثمار مجدٍ؟

المزيد:

ليدي غاغا تدفع أكثر من 133 ألف دولار في مزاد ثمناً لفستان

دبي تستضيف مزاد “كريستيز” العالمي للأعمال الفنية الحديثة

كيم كارداشيان: مجوهرات إليزابيث تايلر ستنقل طاقتها إلي!