“الألثيرا” هو علاج غير جراحي بالموجات الفوق صوتية لمواجهة آثار الزمن والجاذبية الأرضية على البشرة، يصلح لبشرة المرأة والرجل، ويعمل على تحفيز التجديد التلقائي للجلد وكذلك الأنسجة الداعمة برفق وكفائتة، ويعتبر من أحدث العلاجات التي تحرص “أنا زهرة” على إطلاعكِ عليها أولاً بأول.

عيادات "كوزموديرم" من مدينة جدة، السباقة لمواكبة كل ما هو حديث ومتطور في عالم التجميل، تحدثت الدكتورة ربى بحادي إستشارية تجميلية وأمراض جلدية  لـ”أنا زهرة” عن هذه التقنية واصفة إياها بأنها أحدث تقنية في العالم من حيث الأمان فقد حازت على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

في البداية دكتورة ربى كيف يعمل جهاز الألثيرا؟

كما هو الحال في عمليات الموجات الفوق صوتية (الألترا ساوند) الأخرى توضع أداة ناعمة على الجلد لتسليط الصورة على الشاشة التي تسمح للأخصائيين بتحديد أين سيتم تسليط الطاقة. وهذه الأداة الطبية تستخدم لتوصيل أدنى مستوى من الحراراة المركزة للعمق الصحيح تحت الجلد لتحقيق أفضل النتائج، فهو نوع من العلاج بالموجات الفوق الصوتية أثبت فعاليته على مدى خمسين عاماً من الاستخدام في المجال الطب، وأقرت منظمات الصحة بسلامة هذا التطبيق.

ما هي مميزات الأثيرا؟

1-    تحفيز نمو جديد للكولاجين.

2-    شد تدريجي يظهر على الجلد ليعطي نتيجة طبيعية على البشرة خلال ثلاثة أشهر.

3-     تجديد في خلايا البشرة.

4-    يمنح البشرة إطلالة شبابية.

5-    تنشط الدورة الدموية في الوجه.

6-    تجعل البشرة أكثر نضاره من السابق.

وما الذي يميز الألثيرا عن باقي الأجهزة التجميلية؟

1-    هو الإجراء الوحيد الذي يستخدم الموجات الفوق صوتية ليظهر الطبقة الداخلية للجلد ويحدد تماماً الطبقة العميقة الأساسية للأنسجة الداعمة الذي يستخدمه الأطباء في جراحات شد الوجه.

2-    القدرة على العلاج من الداخل إلى الخارج بدقة متناهية وتأمين نتائج مرضية للمرأة.

وما هي الآثار الجانبية بعد الخضوع للعلاج؟

هناك بعض الإزعاج أثناء العملية ولكنه مؤقت ويختلف ذلك من حالة إلى أخرى، والمؤكد أن المرأة ستشعر بالرضى عندما ترى النتائج التي تنتظرها.

وهل تستطيع المرأة مزاولة حياتها بشكل طبيعي بعد العلاج؟

تستطيع وبشكل مباشر العودة للحياة الطبيعية والقيام بالأعمال اليومية، قد يظهر إحمراراً على الجلد ولكنه يختفي في غضون ساعات قليلة. ومن الممكن أن يظهر تورم خفيف لبضعة أيام أو قد تشعر بوخز خفيف لبضع أسابيع ولكنه معتدل ومؤقت. وهناك احتمالية ضئيلة لظهور أعراض أقل شيوعاً مثل كدمات بسيطة ومؤقتة تختفي مع الوقت.

هل يوجد فترة محددة بين الجلسة والأخرى؟

المدة تختلف من شخص لأخر بناءً على نوعية البشرة والنتائج، ولكن غالبا ما تكون من سنة إلى سنتين أو أكثر .

ما هي الفئة العمرية التي تحتاج لهذا العلاج؟

الفئة العمرية غالباً ما تكون بين الثلاثين والستين.