تشكو زينة البالغة 24 عاماً من أنفها الكبير. تقف يومياً أمام المرآة تتأمل أنفها الذي تعتبره سبباً مباشراً لإخفاء جمال خدّيها وشفتيها. قرأت مرةً اسم أحد جرّاحي التجميل عندما كانت تتسوق، فقرّرت زيارته من أجل إجراء عملية تجميل لأنفها وأخبرت والدتها فقط بهذا القرار. زارت زينة جراح التجميل وحددت موعد العملية بعد أسبوع، وفعلاً خضعت للعملية في قسم الجراحة ليوم واحد. وبعد أسبوع، نزعت الجبس وبعد أسبوعين نزعت الضمادات. كانت زينة تتوقع أن ترى نتائج مذهلة، الا أنّ المفاجأة الكبرى كانت هنا! شعرت أنّ أنفها مائل نحو الجهة اليسرى. وعندما أخبرت الطبيب عن حالتها، طمأنها وقال لها إنّ نتائج العملية لا تظهر الا بعد مرور ستة أشهر على الأقل.

انتظرت زينة الأشهر الستة بشغف، إذ كانت تتوق لرؤية أنفها صغيراً وغير مائل، إلا أنّ شيئاً لم يتغيّر. شعرت بالإكتئاب، وعندما راجعت الطبيب أخبرها أنّها تحتاج الى عملية تجميل ثانية للتخلص من الإعوجاج. ندمت الفتاة كثيراً لإختيارها طبيباً غير ماهر من دون استشارة عائلتها أو صديقاتها. عندها، قررت البحث عن طبيب آخر وبدأت بسؤال الأقارب والأصدقاء الى أن حصلت على اسم طبيب ذي خبرة واسعة أخبرها أنّ اعوجاج الأنف عائد إلى خطأ ارتكبه الطبيب السابق أثناء العملية. بعد ذلك، خضعت زينة لعملية تجميل أنف ثانية. وهنا، بدأت نتائج العملية بالظهور بعد ثلاثة أشهر.

لذا عزيزتي، إذا كنت تريدين الخضوع لعملية تجميل للأنف، إليك بعض النصائح من "أنا زهرة" كي لا تقعي في الفخ الذي وقعت فيه زينة:

- اسألي أقاربك وصديقاتك عن طبيب ماهر.

- أعدي قائمة بأسماء الأطباء.

- ابحثي على الإنترنت عن أسماء الأطباء وشاهدي نتائج عملهم.

- اجلسي مع الطبيب الذي تختارينه جلسات عدة قبل الخضوع للعملية.

- اسألي الطبيب عن شكل الأنف النهائي الذي قد تحصلين عليه.

المزيد:

تجميل الأنف الأكثر رواجاً بين النساء العربيات

خبر سار، تجميل الأنف من دون جراحة!

ماذا بعد عملية شفط الدهون؟