احتفلت أحد ماركات المكياج المفضلة لدينا Make Up For Ever بافتتاح أول استوديو مكياج لها في أحد متاجر "سيفورا" في الشرق الأوسط، وذلك في فرعهم في "مول الإمارات". بالطبع تواجدت "أنا زهرة" هناك واستمتعنا بقص الشريط والكشف عن الاستيديو وفعاليات الحفل التي تضمنت عارضاً وعارضة كانا مغطيان بمكياج الجسم من شعرهما وحتى أخمص قدميهما! ولكن ما استمتعنا به أكثر هو إطلاق المجموعة الجديدة Rouge Aqua والذي ترافق مع الحفل. من المعروف أن خط Aqua من Make Up For Ever يتمتع بقوة بقاء أقل ما يقال عنها أنها رائعة، فمستحضراته تظل على الوجه طوال اليوم دون حراك، وقد سبق أن تعاونت النجمة اللبنانية الجميلة مع الماركة في إصدار مجموعة مكياج من الخط نفس تحت إسم Maya Loves Aqua. أما اليوم، فالمجموعة الجديدة من الخط تتضمن ملمعات شفاه جديدة طويلة البقاء بألوان تتدرج من اللحمي وحتى الأحمر الفاقع! 12 لوناً اختاري منها ما يتلائم مع مزاجِك وشخصيتِك، أما بالنسبة لنا فاقتناء الألوان كلها أمر لا بد منه، فقد أحببناها منذ أول نظرة!

وبما ان الكثيرات يسألننا وعلى الدوام عن أهمية أحمر الشفاه في المكياج، وعن أفضل الطرق لوضعه بشكل يبدو جميلاً واحترافياً، ويظل طوال اليوم، يجيبنا خبراء تجميل Make Up For Ever قائلين أن شكل الشفاه يساعد على إظهار توازن الوجه ويعطيه طابعه الخاص لذا هي مهمة عند تطبيق المكياج، وإن خصائص الفم المثالي هي: التناظر،والتوازن بين الشفة العليا والسفلية ، وأن تكون الشفاه ناعمة ومن دون جفاف أو تشققات.

قبل أن تبدأي:

هناك خطوة أساسية يخبرنا عنها الخبراء قبل الشروع في عملية وضع أحمر الشفاه المثالي وهي كالتالي:

- لفم له عيوب، هيئي الشفاه بتطبيق كريم الأساس أو مصحح الشوائب عليهما.

- للشفاه الجافة، ابدئي بتقشير خفيف للشفاه لإزالة خلايا الجلد الميتة من على سطحهما.

أما الآن، فاتبعي الخطوات التالية التي حضرها لنا خبراء الماركة لتحصلي على شفاه لا تقاوم مع مجموعة Aqua Rouge (موضحة بالصور كذلك):

الخطوة 1:

ابدئي بتحديد وسط الشفة العليا باستخدام قلم الشفاه المضاد للماء Aqua Lip.

الخطوة 2:

ثم ارسمي خطاً لتحديد وسط الشفة السفلية.

الخطوة 3:

ارسمي خطّاً عند زوايا الفم.

الخطوة 4:

قومي بوصل الخطوط بحركة واحدة سلسة ابتداءاً من كل زاوية باتجاه الوسط.

الخطوة 5:

طبقي لون Aqua Rouge باستخدام اسفنجة التطبيق. ابدئي من وسط الشفة العليا باتجاه الزوايا.

الخطوة 6:

لنتيجة مطفية، استخدمي لون أحمر الشفاه فقط. انتظري لبضعة ثوان حتى يجف.

الخطوة 7:

لنتيجة لامعة، ضعي الطبقة النهائية لتثبيت اللون و جعله أكثر كثافة.

وبما أن Aqua Rouge مجموعة مادة للماء، ينصح الخبراء باستخدامِك لمزيل خاص للمكياج المضاد للماء مثل Sens’Eyes أوExtreme Cleanser.