تحصد المواهب المحلية إعجابنا وتقديرنا في قسم الزفاف بما أنّها تمثّل رغبات السيدة العربية بشكل مباشر.

ليلى بن شبيب إسم محلي إماراتي لفتَ إنتباهنا مؤخراً في نطاق تصميم وتخطيط وتنفيذ حفلات الزفاف. وقد سمحت لنا الفرصة بلقائها للتعرف إلى شركتها وأعمالها وخبرتها مع العروس بشكل عام والإماراتية بشكل خاص.

1- هل لكِ أن تخبرينا عن بداية أعمالك ومنذ متى إنطلقت شركة Absolute

لقد بدأت الشركة في فبراير 2012 وأُطلقت رسمياً في معرض العروس لهذا العام في دبي.

2- هل كان لديكِ شغف دائم في تخطيط الحفلات والأعراس؟

كنتُ دوماً مولعة بعالم الحفلات وتخطيطها، وأدركتُ ذلك بعد تلقي الطلبات من الأصدقاء والأسر لمساعدتهم في تخطيط مناسباتهم وحفلاتهم وأعراسهم. وقد كان من المهم أن أنصاع وراء شغفي وتأسيس Absolute Events.

وقد منحتني خلفيتي وخبرتي في مجلة Brownbook وThe Shelter الفرصة لتنظيم وإدارة الكثير من المناسبات مثل التعاون مع المعارض الفنية ووُرش العمل المبتكرة وحفلات جمع التبرعات. وكان ذلك المنبر المناسب لي للتعبير عن شغفي.

3- ما هي شهاداتك وما الذي يميزكِ عن غيركِ من مخططي حفلات الزفاف؟

إنّنا معتمدون من قبل معهد تخطيط حفلات الزفاف Wedding Planning Institute وكذلك من Preston Baileys للتصاميم الراقية. معظم مخططي حفلات الزفاف في المنطقة عادةً ما ينظمون الديكور الخاص بالحفل، أما نحن فنتخطى هذه الحدود لنساعد في تقديم خدمات أخرى مثل المفاوضات بخصوص عروض البائعين وأتعابهم بما فيها الديكورات وميزانية الطعام وحجز أماكن الزفاف والترفيه وإنتقاء مصفّف الشعر وخبير المكياج وغيرها. فنأخذ على عاتقنا الإهتمام بكل نواحي الزفاف كي تركّز العروس فقط على زواجها.

4- ما هي المواضيع والعوامل التي تجدينها مشتركة بين حفلات الزفاف الغربية والإماراتية؟

أعتقد أن حفل الزفاف يجب أن يكون إنعكاساً للزوجين بغض النظر عن الخلفية أو الجنسية، مع الأخذ في الإعتبار التقاليد الخاصة بكل ثنائي. وأنا أؤمن بصدق أنه إذا كان الزوجان من محبي المرح والغرابة، فيجب أن تعكس عناصر الزفاف تلك الروح، ومن هنا يأتي دورنا لتلبية تلك الرغبات. ونحن نعكف دوماً على التأكد بأنّ تفاصيل الزفاف ستبقى في الذاكرة وتكون ممثلة للزوجين.

ونلاحظ الكثير من الإتجاهات المشتركة في هذه الأيام، فالعروس الإماراتية باتت تهتم بشكل كبير بموضوع الزفاف وتود التأكد بأنّه يتلاءم مع شخصيتها والأمور التي تحبها، وهي منفتحة أكثر نحو المواضيع العصرية كالأناقة من دون تكلف والكلاسيكية أي تلك الإتجاهات الشائعة في حفلات الزفاف الغربية.

5- وما هو الفرق بين الإثنين (أي الزفاف الغربي والزفاف الإماراتي)؟

أعتقد أنّ الفرق في هذه الحالة هو في التقاليد المحددة التي يتعين أن تكون جزءاً من الزفاف الإماراتي وما زالت تقاليد فريدة حيث تسعى معظم الأسر إلى إتباع الكثير منها. إنّ للنساء والرجال أدواراً متعدّدة في مختلف الأيام التي تسبق وتلي الزفاف، وهناك مناسبات أكثر للنساء من أهمها الحنة إلى جانب حفل الزفاف.

6- بناءً على خبرتك، كيف تصفين العروس الإماراتية؟ هل ما زالت تقليدية بشكل كبير؟

يعتمد ذلك على معنى "تقليدية"، إذ ترغب معظم الأسر الإماراتية بتطبيق التقاليد المحلية في أعراسها. ولكن لوحظ مؤخراً رغبة العروس في أشياء مختلفة عمّا إعتادته الأسرة، مثل تقديم المثلجات أو الألعاب النارية... وكل ذلك يعتمد على شخصية العروس وما تريده لضيوفها في ذلك اليوم.

7- هل تتولى شركتكِ عملية التخطيط للزفاف من أولها إلى آخرها؟ ومتى تقترحين أنه يتعين على العروس الإتصال بكم لتخطيط الزفاف؟

هذا هو بالضبط ما نفعله، إذ أننا نساهم في رفع عبء تخطيط الحفل عن كاهل الزوجين ليتفرغا للإستمتاع بهذه المناسبة وإستقبال ضيوفهما. وإننا نهتم بكافة عناصر التخطيط بدءاً من موضوع حفل الزفاف والأفكار التصميمية وأماكن الحفلات والموردين والتنسيق وتصفيف الشعر والمكياج والتصوير وخدمات الدعم الأخرى.

وعادةً ما نوصي أن تبدأ العروس حال إستقرارها بعد الخطوبة بالتخطيط للزفاف، وخصوصاً في دبي في ما يخص حجز الفنادق وغيرها من العناصر لضمان الحصول على ما تريد في ذلك اليوم الهام.

8- ما هي الإتجاهات الحديثة حالياً في مجال الزفاف؟ هل هنالك من تقاليد محدّدة لم تعد متبعة هذه الايام؟

يعتمد ذلك على العروس، إذ أنّ شخصيتها هي التي تنعكس على الضيوف سواء كانت فنية أو معمارية.

9- بشكل مختصر ما هي النصائح الثلاث التي تعطيها للعروس التي بدأت التخطيط لزفافها؟

إستثمري بحكمة في التفاصيل، كوني ضيفة في حفل زفافك وإستمتعي بهذا اليوم قدر الإمكان وتوقعي ما هو غير متوقع.

10- ما هو الفرق بين تصميم وتخطيط الزفاف والتشاور؟

التشاور هو عادةً ما يحدث عندما يقابل العروسان مخطّط الزفاف للمرة الأولى للحصول على الأحاسيس الأولية حول وجهتهما والإلمام بأسلوب عمل مخطّط الزفاف، ما  سيؤدي لاحقاً إلى مرحلة تصميم وتخطيط الزفاف ومن ثم تنفيذ الخيارات والتصاميم التي قررها العروسان.

11- كم تكلّف أكبر حفلة زفاف عندكم؟ وهل أسعاركم في متناول الكلّ؟

لا يتم قياس زفاف بكمية الأموال التي تُصرف عليه وإنما بقدر التفاصيل التي تدخل. وإننا نقدم حلاً متكاملاً للعروس، حيث نزيح عن كاهلها وعائلتها أعباء تخطيط الزفاف للإستمتاع بهذا الحفل من دون أي تعقيدات.

للمزيد:

منظمو أعراس المشاهير… نجوم خلف الكواليس

10 أحذية للعروس من منظم زفاف المشاهير David Tutera