استمتعت فتاة إنجلترا الذهبية جيسيكا اينيس، صاحبة ذهبية السباعي في دورة لندن الأوليمبية، بعبير إنجازها الأوليمبي في أبوظبي خلال زيارتها العاصمة الإماراتية لحضور منافسات "جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1".

جيسيكا حصلت على هدية ثمينة عبارة عن زجاجة عطر عربي مصمم خصيصاً لها من "ياس للعطور" في "فندق قصر الإمارات". وتمت صناعة هذا العطر من العود ليشكل هدية مثالية للبطلة الأوليمبية البريطانية وأفضل رياضية أوروبية ضمن تصنيف الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى.

ويُستخرج العود، الذي يعتبر من أكثر العطور شعبية وارتباطاً بالتراث والثقافة المحلية في منطقة الخليج العربي، من عصارة شجرة العود. وجاء عطر جيسيكا فريداً مع مزجه بالمسك وتوابل شرقية والقرفة والهيل، ثم تخفيفه بروائح زهور الياسمين والورد وغيرها من المنتجات الطبيعية.

ووصفت النجمة البريطانية هذا العطر الثمين بالذكرى لرحلتها الرائعة إلى أبوظبي والتي ستظل في مخيلتها طويلاً، وقالت: "غمرني الترحيب وكرم الضيافة العربي الأصيل الذي لقيته في كل مكان، وقد أدهشني أيضاً تميز المعالم السياحية والخيارات الترفيهية المتاحة في أبوظبي. حصلت هنا على أول عطر عربي امتلكه، وسيبقى دائماً تذكاراً خاصاً لهذه الزيارة، فهو يشكل جزءً من أبوظبي أحمله معي إلى وطني. وعرفت أن فن صناعة هذه العطور يعتبر إرثاً تتناقله الأجيال، وربما احتفظ بجانب منه لعائلتي في المستقبل".

وأشار مصطفي العمر من "ياس للعطور"، إلى أن العطور العربية تتسم بتنوعها، وقال: "حرصنا على تصميم عطر يتناسب مع بطلة أوليمبية من خلال مزيج مبتكر من دهن العود العربي وعطور الأزهار الفرنسية بهدف تقديم عبير رياضي ديناميكي بالاعتماد على الطرق التقليدية لصناعة العطور والتي تضرب بجذورها في تاريخنا العريق".

وأمضت جيسيكا عاماً ذهبياً حافلاً بالإنجازات شهد تسجيلها رقماً بريطانياً جديداً 6.995 نقطة أهلها لحصد ذهبية السباعي في دورة لندن الأوليمبية، واختتمته بقضاء عطلة الأحلام في "قصر الإمارات"، أحد أفخم الفنادق في العالم والذي يضم أول جهاز صراف آلي للذهب في العالم.