الأولاد يكبرون وألعابهم تزيد.. والبيت مكتظ..اخلقي غرفة للعب! فالأولاد دائماً يرغبون في شراء الألعاب الجديدة، فلماذا لا تخصصي غرفة للعب والألعاب؟ أعجبتك الفكرة؟ فلتبدأي فوراً.
  1. إختاري الغرفة الأنسب وحضّريها:
أزيلي كل الأغراض من الغرفة واحصلي على غرفة خالية للبدء. إن لم تتوفّر لديك غرفة كاملة في البيت تتخلين عنها، إبحثي عن قسم من غرفة يمكنك الاستغناء عنه؛ عندها يمكنك تقسيم الغرفة بإستعمال ألواح الجبس أو الخشب سهلة التركيب لتحصلي على غرفة منفصلة للعب.  
  1. نظّمي الألعاب الموجودة وتخلصي من تلك الغير مرغوب بها:
بعد الحصول على غرفة أو قسم خال، إجمعي كل الألعاب وتخلصي من الغير مناسبة، مثل المكسورة أو التي لم تعد مناسبة لسن أطفالك، بحيث تتأكدين أنك تملئين الغرفة بالألعاب التي يستعملها أولادك فقط ولن تضعي ألعاباً تأخذ من مساحة الغرفة لا يحتاجون لها.  
  1. خططي الغرفة.
نعم سيدتي خذي القليل من الوقت لتخططي الغرفة. بعد معرفة الألعاب التي ستكون داخل الغرفة، خططيها بطريقة يسهل على أطفالك اللعب بها. جدي مكاناً لتعليق اللوح مثلاً و مكاناً لتركيب سكة القطار ومكان للسيارات الصغيرة أة الحيوانات المحشوة.  
  1. باشري بالعمل.
الآن يمكنك أن تبدأي بالعمل، والأكثر حماساً أنه بإمكان الأولاد المساعدة والمشاركة. فكري بهذا العمل كنشاط عائلي، شاركي الأولاد بتحضير الغرفة من طلاء إلى ترتيب للألعاب. إستعملي ألوان الأصباغ بحرية للجدران بحسب الألوان التي يفضلونها. يمكنك أن تجعليهم يرسمون على جدران الغرفة لتكون مساحتهم الخاصة وبحرية مطلقة.  
  1. أضيفي بعض الأرفف في الغرفة.
بالطبع ستحتاجين إلى بعض الأرفف لعرض بعض الألعاب أو بعض رسومات أطفالك وصورهم. لكن إلتزمي بعدد قليل من الأرفف فأنت تريدين أن تبقيها بسيطة وغير مكتظة. من الممكن أن تشتري خزانة كاملة أو تفصيل واحدة يتناسب تصميمها ولونها مع الغرفة للحصول على مخزن أكبر للألعاب.  
  1. إشتري الإكسسوارات اللازمة وكنبة صغيرة إن سمحت المساحة.
يمكنك شراء طاولة صغيرة مع كرسيين أو أكثر وبعض الصناديق الملونة لتخزين الألعاب. يمكنك شراء بعض الصور للشخصيات الكرتونية المفضلة لدى أطفال وتعليقها على الجدران. يمكنكي تعليق بعض المعلقات الملونة من السقف أيضاً.  
  1. غطي الأرض بسجادة كبيرة.
إستعيني بسجادة ملونة بألوان تلائم ألوان الجدران والصناديق التي أحضرتيها. السجادة تجعل الغرفة دافئة وتؤمن مكان آمن للأولاد خاصة مع الألعاب التي تجعلهم يجلسوا على الأرض.   هذه الغرفة ستنظم بيتك بالتأكيد وستعلم أولادك النظام والإلتزام بقوانين تريحك في البيت. بالإضافة إلى أنها ستعطي أولادك الحرية للتعبير عن أنفسهم أكثر وستجعلهم خلاقين أكثر في طريقة لعبهم وإكتشافهم للألعاب. ترقبي ولاحظي هذا بنفسك. بقلم: سالي المزيد: 5 أفكار لغرفة طفلك معركة بين الجنسين، تزيين غرفة نوم له ولها