الشعر المموج هو المفضل لدى النجمات، فمن أنجلينا جولي، لميغان فوكس، وكيم كادراشيان، وحتى نجمات العالم العربي أمثال هيفاء وهبي ونانسي عجرم وإليسا، جميعهن يظهرن بالشعر المموج باستمرار، فهو يعطي الشعر الكثافة والمظهر الجذاب إلى جانت كونه أنثوي بالدرجة الأولى.

بإمكانِك التوجه للصالون بين فترة وأخرى وأخذ صورة للتموجات التي تودين الحصول عليها حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها، أما إذا أردتِ الحصول على هذه التموجات الساحرة من المنزل فأول ما يجب عليكِ أنت تعرفيه هي الأدوات التي ستحتاجينها لابتكارها، وهي على الشكل التالي:

1-   مكواة تمويج وتجعيد الشعر Curling Iorn: الأداة الاكثر شهرة في الحصول إما على تموجات رومانسية ساحرة أو خصلات مجعدة مناسبة للحفلات الرسمية. تأتي هذه المكواة بأشكال وأنواع متعددة، منها التي تحتوي على "كليب" يساعد في تثبيت خصلة الشعر بينما تقومين بتمويجها/تجعيدها، ومنها التي لا تحتوي على كليب لتمنحكِ حرية أكبر في الابتكار. كما أنها تأتي بأحجام متنوعة، ما عليكِ معرفته هو ان الصغيرة جداً منها تعطيكِ خصلات أكثر تجعيداً، اما الكبيرة منها فتعطيكِ خصلات مموجة أكثر وأقل تجعيداً.

2-   مكواة الشعر Straightener: من المعروف ان هذه المكواة تستخدم في الحصول على خصلات انسيابية وحريرية، ولكن يمكنكِ أيضاً استخدامها للحصول على تموجات جميلة. كل ما عليكِ فعله هو اختيار واحدة ذات أطراف دائرية وليست مربعة وذلك لتساعدكِ في لف الشعر حولها، كما يجب عليكِ ان تكوني متدربة جيداً عليها قبل استخدامها لأن استخدامها في التمويج والتجعيد يتطلب القليل من التدريب. بإمكانِك مشاهدة بعض فيديوهات التدريب على ذلك عبر موقع youtube.

3-   الـ Hot Rollers: هي الأسهل للحصول على تموجات كثيفة واحترافية المظهر، لذا ننصح بها المبتدئات في عالم الشعر وتصفيفه. دعيها تسخن وذلك عن طريق الضغظ على زر التشغيل، وهي في العادة تكون جاهزة بعد 5 إلى 10 دقائق. قومي بعدها بلف كل واحدة منها على كل خصلة وثبتيها على الرأس باستخدام المُثبتات التي ستكون متوفرة فب العلبة. انتظري لمدة لا تزيد عن 15 إلى 20 دقيقة ثم فكيها جميعاً لتحصلي على لوك التموجات الذي تودينه. لا تنسي تثبيت التموجات باستخدام بخاخ الشعر وذلك لتدوم لفترة أطول.

هل تفضلين الشعر المنسدل، المموج أم الأجعد؟