قدم المصمم اللبناني طوني يعقوب مجموعته الجديدة من الهوت كوتور، حيث يمكن اختصارها بأنها جريئة لأقصى الحدود، سواء من ناحية الألوان، القصّات، وكذلك الأقمشة التي جلبها خصيصاً لمجموعته، فما هو سرّ تلك التصاميم؟

روح إسبانية استعراضية

في كل مرة يطرح طوني يعقوب أفكاره يثبت أنه يملك لمسة خاصة به. قدم يعقوب 33 فستاناً ملفتاً في مجموعته الأخيرة، وقد طغت عليها الأقمشة الملونة البراقة، بتأثيراتها الإسبانية، كما أعادت إلى الذاكرة العروض المسرحية ونجماتها اللواتي يتزين بالريش والأحجار البراقة.

عودة إلى زمن "شارلستون"

يلفت يعقوب في حديث خاص إلى "انا زهرة" أنه استوحى المجموعة من عصر "شارلستون" القديم وهي فترة زمنية مميزة مليئة بالرقيّ والأناقة انتهت في ثلاثينات القرن الماضي، وقد حرص طوني على استحضار تلك الفترة وخرج منها بأفكار وتصاميم تناسب امرأة اليوم. إضافة إلى القصّات الواسعة التي حضرت فيها كل الألوان.

برزت الأحزمة التي اتخذت من النمر شكلاً لها، والتفّت حول خصر العارضات. برز حضور قوي لأحجار "شواروفسكي".

جنون غاليانو

المجموعة أوضحت تأثر يعقوب بالمصمم العالمي جون غاليانو، ولكنه لم يقلّده بل أخذ من جرأته ما يلائمه وترك الباقي لينفذ التصاميم وفقاً لرؤيته الخاصة، خصوصاً قصة الفساتين الفضفاضة، وتلك التي برزت من دون أكتاف ومزيّنة بأحجار براقة.

هل تناسب الفساتين الفنانة أحلام؟

عمل يعقوب بقوّة على إبراز نقاط جمال المرأة في الخصر والظهر، ويمكن للمرأة العربية المحافظة أن تغطي الفساتين المكشوفة وتحافظ على قصّة الفستان. يعقوب الذي تعاملت معه الفنانة أحلام في برنامج "آرب ايدل" في موسمه الأول، لم تخلو مجموعته من بعض القطع التي وجهها لأحلام خصوصاً الواسعة منها وذات الأكمام الطويلة، ولكن هل تتجرأ أحلام على ارتدائها أم تعتبرها غير ملائمة لها؟

إقرأي أيضا:

كم كان ثمن فستان أحلام في الحلقة الأخيرة من Arab Idol ؟

شاهدي الأساليب المختلفة لوضع الحجاب

كيف ترتدين نفس الفستان في 3 مناسبات مختلفة