منذ انتخابها ملكة جمال لبنان للعام الحالي، تصدرت رينا شيباني أهم أخبار الصحف والمجلات وهي اليوم مادة دسمة للإعلام لأنها ستخوض تجربة يعوّل أن تفوز بها وهي مشاركتها في حفل انتخاب ملكة جمال العالم الكون التي ستجري قريباً، فما هي آخر أخبار الملكة؟

يعوّل على الملكة الحالية الكثير من المسوؤليات لمشاركتها في مسابقة جمال عالمية يتوقع أن تحصد مرتبة مهمة فيها، ففي الـ 19 من الشهر المقبل سيقام حفل انتخاب ملكة جمال العالم في لاس فيغاس، ومن الواضح أن الجميلة تلقى دعماً ليس لبنانياً فحسب بل عالمياً أيضاً، فقد احتلت رينا المرتبة الثالثة عشر من بين أول 20 متسابقة دخلن الـ Top 20 لشهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، وهذه النتيجة تعتبر تمهيداً لفوزها باللقب أو تكون من بين الملكات الثلاثة الأوائل، بينما المرشحة الأوفر حظاً فهي ملكة جمال أميركا أوليفيا كولومبو التي احتلت المرتبة الأولى في الترشيحات. مواصفات عدة خولت رينا غوض غمار المنافسة أهمها أنها تتمتع بطول ملفت وهو 1979 وكذلك قوام متناسق أشبه بالنجمات العالميات.

تحضيرات مكثفة

تخضع رينا البالغة من العمر 21 عاماً لتحضيرات مكثفة تسبق مشاركتها في الحفل العالمي، وأهمها كيفية تأكيد ثقتها للجنة الحكم وكذلك اكتسابها المزيد من المعرفة والثقافة لتكون أجوبتها دقيقة وملفتة عند طرح الأسئلة عليها، كما أن الملكة لم تلجأ إلى أي تغيير في شكلها لأنه من المعروف أن أوّل حجر دعم لفوزها باللقب هو محافظتها على جمالها الطبيعي قدر المستطاع وعدم خضوعها لعمليات تجميل أو تغيير بارز في ملامح وجهها. وتبتعد رينا عن الأضواء قليلاً في هذه الفترة، لاختيار اللوك الشرقي الذي ستطل من خلاله على العالم لتعرّف عن الجمال اللبناني. وقد تمنت ملكة جمال لبنان السابقة وملكة جمال الكون لعام 1971 جورجينا رزق أن تحصد رينا اللقب لتكون ثاني ملكة تحقق نتيجة عالمية من بعدها، لأنه في السنوات الأخيرة لم تحصد أي ملكة لقباً يمكن ذكره باستنثاء بعض الملكات اللواتي وصلن إلى تصفيات العشر الأوائل. جورجينا التي كانت ضمن لجنة الحكم عند اختيار رينا، تفاءلت بالفوز وأعلنت ذلك من خلال تصويتها الملفت للملكة عند صعودها المسرح على أمل أن تعود "أيام العز" للملكة اللبنانية، فهل تحقق رينا برأيكِ تلك الأمنية؟