لمساتك الأنيقة في العيد ستنعكس في تفاصيل كثيرة استعداداً لاستقبال الأهل والأحباب..من تنسيق حديقة منزلك وتشذيب النباتات فيها إلا نظافة المنزل وتعطيره، إلا ترتيب المجلس وغرف الضيوف..

ولن تكتمل هذه الأناقة إلا بأفكار مبتكرة تجهزين بها مائدة العيد (الفوالة)..أنا زهرة جمعت لك بعض الأفكار..

1- طاولة الحلويات (candy bar): لكن بلمسات شرقية، فمن المبتكر أن توضع الحلويات على طاولة جانبية كنظام البوفيه وتنسق الحلويات الشرقية كالمعمول وكعك العيد والبقلاوة والتمور والحلوى مع الحلويات العالمية الأخرى.

2- برطمانات العصير المزودة بصنبور آخذه في الانتشار في محلات الأواني المنزلية، وهي فكرة لطيفة وعملية، وستضفي على مائدتك رونقاً  طبيعياً إذا ما أضفتي شرائح من الفواكه إلى العصير.

3- انتشرت فكرة الأطعمة ذات الأحجام الصغيرة (mini’s)كفن لتقديم الطعام، وهي من الأفكار العملية، فجميع أنواع الحلويات والموالح تقدم بأحجام صغيرة يسهل التهامها بدل أن تقدم في أواني كبيرة تحتاجين إلى تقطيعها وتوزيعها في صحون التقديم في كل مرة.

4- ما رأيك في وضع أسماء الأطعمة عليها في بطاقات صغيرة تزين بشكل بسيط ومبتكر، قد يشجع ذلك ضيوفك على اكتشاف هذه الأطعمة وتذوقها بدل سؤالك عن ماهيتها ومحتواها.

5- فازات الزجاج العميقة، فكرة راقية لتقديم الأطعمة خصوصاً للبسكويتات والحلويات الملونة للصغار، فشفافية الزجاج تعكس محتواها فتجعل المائدة كاللوحة الملونة الجميلة، يمكنك استخدام الفازات بأغطية أو بدونها.

6- فكرة لطيفة أخرى يمكنك تجربتها سيدتي وهي تزويد كل قطعة من الطعام كالكعك مثلاً بملاعق صغيرة ذات الاستخدام للمرة الواحدة، يمكن تثبيتها مع الكعك بربطها بشريطة ملونة.

7- صواني التقديم متعددة الطبقات هي كذلك من الأفكار العملية المنتشرة، فهي توفر لك مساحة أكبر على الطاولة، وتتوفر بخيارا متعددة كالكرستال الفاخر أو البورسلين الأبيض أو الملون.

8- استخدام الأعواد الخشبية أو البلاستيكية في كل قطعة على حدة، وهي كذلك فكرة عملية وسهلة وتصلح للحلويات والفواكه.

9- أواني البورسلين الأبيض الخالي من أي زخارف خيار مفضل لدى كثير من السيدات، لأنه يبرز جمال وتنوع الأطعمة ويجعل المائدة أكثر ترتيباً وتنسيقاً.

10- ويضل استخدام الأواني الشرقية التراثية خياراً مطروحاً بقوة، جربي استخدام أطقم الطعام المغربية ذات الأغطية المعدنية المزخرفة أو المخملية الملونة، لمزيد من الأصالة في فوالة العيد.

عيد سعيد تتمناه أنا زهرة لجميع قارئاتها الكريمات.