كثيراً ما نسأل أنفسنا هذا السؤال خاصة حين نرى النجمات يحملن فجأة نفس تصميم الحقيبة، أو ينتعلن ذات الحذاء، أو يرتدين نفس الأزياء من المجموعة الأخيرة لإحدى الماركات.

فهل تهب رياح هذه الموضة الجديدة فجأة على النجمات فيهرعن إلى الأسواق للحصول على آخر التصاميم والتقاليع؟

ماذا تعني الشهرة؟

أن تكوني مشهورة، معنى ذلك أن الهدايا ستهطل عليك ذات اليمين وذات الشمال، فكل من يرغب أن يسوّق لنفسه سيسعى ورائك لتظهري ولو لمرة مرتدية من تصاميمه أو تتزينين بإحدى إكسسواراته.

العلاقات العامة ومدراء الأعمال

ينسق مدراء أعمال المشاهير مع مسؤولي العلاقات العامة لأصحاب العلامات التجارية، على إرسال الهدايا في مقابل الصور، التي تستغلها مكاتب العلاقات العامة وترسلها إلى الصحافة ليبدو الأمر وكأنه خبراً، أو مصدراً لتحقيق خفيف.

الترويج الإعلامي والإعلاني

إنها علاقة متبادلة بين أصحاب العلامات التجارية، الذين يسعون إلى الترويج الإعلاني لبضائعهم ومنتجاتهم، وبين المشاهير الذي يسعون إلى الترويج الإعلامي لأنفسهم، ويرغبون أن يكونوا حديث الصحافة سواء تناولت إطلالتهم، أو حتى فضائحهم التي يتعمد بعضهم افتعالها.

الشهرة حلم الملايين

الاهتمام والأضواء التي تسلط على النجوم، تغري الملايين لمطاردة حلم الشهرة. بعضهم يصيب ومعظمهم يخيب، لكن مع تطور وسائل الإتصال، وخروج احتكار وسائل الإعلام من يد المؤسسات والدول وأصحاب رؤوس الأموال، فإن الشهرة باتت أسهل نوعاً ما، فالبعض يصبح مشهوراً بسبب مدونة شخصية على الإنترنت، أو مقطع على "يوتيوب"، أو مشاركة في أحد برامج الواقع، أو المسابقات والمنافسات.. إلى آخر ما هنالك!

فهل أنت من اللواتي يحلمن بالشهرة؟ شاركينا حلمك وأخبرينا عنه.