من منّا لا تهوى ربط مناسبة الزفاف بذكرى معيّنة لا تُنسى، كعيد رأس السنة أو عيد الحب، وربما عيد الفطر أو حتى عيد الأضحى الذي سيحل علينا وعلى الأمة الإسلامية والعربية خلال ساعات معدودة؟

في جميع الأحوال وإذا كنتِ قد إخترتِ أن تحتفلي بزفافك خلال أيام العيد، فأنتِ بالتالي قد قرّرتِ أن تجعلي من الفرحة فرحتين وليس هذا العام فقط بل كل سنة. لكن ورغم ما يحمله هذا المزج في المناسبات من ذكرى أبدية، إلا أنكِ قد أضفتِ إلى حفل زفافكِ بذلك ضغوطاً ومسؤوليات إضافية.

وبما أنّ العيد الرسمي هو يوم عطلة وراحة بالنسبة إلى كثيرين، لا بدّ من بعض النصائح التي يجب عليكِ أيّتها العروس أخذها في الإعتبار:

1- ضعي أولوياتكِ على ورقة للتنفيذ على مهلٍ كتأكيد حجز موعد لدى مصفّف الشعر وخبيرة المكياج.

2- تأكدي من جهوزية الفستان والأكسِسوارات بعد التعديل الأخير قبل العيد.

3- تأكدي بأنّ لائحة الطعام والحلويات أُعدّت لزفافك فقط ولم تشمل أي مأكولات كانت محضّرة مسبقاً لغداء العيد.

4- تذكري، أنّه يترافق مع فرحة العيد تنشيط لعدد من المهن المرتبطة بإقامة الحفلات مثل تأجير صالات الأفراح ومراكز الصوتيات والتصوير إضافةً إلى إرتفاع الطلب على منسقي الأغاني أي الـ DJs.

5- تذكري أنّ مواعيد فتح المحلات التجارية قد تختلف في العيد وقد يُغلق بعضها تماماً. لذا كوني حذرة وتأكدي من مواعيد فتح المتاجر التي تريدين زيارتها والشراء منها.

6- حاولي ألّا تصبحي مزعجةً لكي لا ينزعج الآخرون منكِ ومن حفل زفافكِ.

7- تأكدي من عدم بدء التوقيت الشتوي في يوم الحفل أو قبله، فالجميع سيكون في حالة من الضياع وربما يُخطئ في التوقيت.

8- تأكدي من حضور جميع الضيوف يوم العيد إلى الحفل وعدم إنشغالهم بإرتباطات سابقة.

9- تأكدي من خطة شهر العسل وحجوزات السفر والفندق ومن صلاحية أوراقكِ الرسمية وأنكِ قدّمت للحصول على التأشيرات والأوراق اللازمة قبل عطلة العيد المبارك.