أعلن نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي عن استضافته المرحلة الثالثة لبطولة دبي للياقة البدنية والمخصصة للمواطنات في الفترة الممتدة من 1 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2012.

وتنظم البطولة بتوجيهات من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون. وكانت بدايتها في شهر رمضان 1433 بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية ولما تحققه من توازن صحي وجسدي.

وذكرت منى بن كلي المدير التنفيذي في نادي دبي للسيدات في هذه المناسبة: "تماشياً مع رسالة نادي دبي للسيدات الأساسية في نشر التوعية حول الثقافة الرياضية وأهميتها لانعكاسها الإيجابي على الصحة البدنية والعقلية، فإننا نتشرف باستضافة بطولة دبي للياقة البدنية الخاصة بمواطنات دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون ونثمن على جهود سموه بإطلاق هذه المبادرة التي تعزز من مستوى الوعي حول أهمية ممارسة تمارين اللياقة البدنية، وعلى تخصيص البطولة لمواطنات دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وأضافت: "يعد نادي دبي للسيدات ومنذ  افتتاحه عام 2003 المركز الرياضي الأبرز على مستوى إمارة دبي، فهو مخصص للسيدات فقط ويوفر مرافق رياضية داخلية تبلغ مساحة الصالة فيها إلى 600 قدم، وهي مجهزة بأحدث المعدات الرياضية ذات التقنية الحديثة ومطلة على أكبر شاطئ بحر خاص بالسيدات في دبي، كما يوفر النادي الرياضات الخارجية وفيه أول مركز للغوص مخصص للسيدات. وتعتبر بطولة دبي للياقة البدنية فرصة مهمة لعضوات النادي الذين بلغ مجموع المواطنات الإماراتيات منهن نسبة تتعدى الـ 60%، كما أننا نتشرف باستضافة المواطنات الراغبات بالمشاركة بالبطولة من غير العضوات لإرشادهن من قبل المدربات المختصات حول تأدية التمارين المخصصة للبطولة".

ويشترط للاشتراك في البطولة في مرحلتها الثالثة والمخصصة للسيدات فقط، أن تكون السيدة من مواطنات دولة الإمارات العربية المتحدة وأن تكون لائقة صحياً. وتتضمن تمارين الرياضة المطلوبة للمسابقة: الجري، وتمارين التجديف، والأوزان، وتمديد العضلات. وسوف يخصص نادي دبي للسيدات صالات رياضية مفتوحة للمتدربات بحيث يأتين بشكل دوري للتحضير للبطولة.

وسوف تحصل الفائزات بالمراكز الثلاث الأول على مبالغ نقدية وهي بالترتيب: 50 ألف درهم، 30 ألف درهم، 20 ألف درهم.  ودروع تذكارية وشهادات مشاركة للعشرين فائزة الأُوائل بالإضافة إلى جوائز نقدية.

علماً أن رسوم التسجيل بالبطولة عبارة عن 50 درهم.