قبل الذهاب في رحلة تسوق مميزة و ذكية .. يجب ان تتنبه كل امرأة انها تحتاج في خزانتها إلى قطع أساسية لا يمكنها الأستغناء عنها و يمكن الاستفادة منها في جميع الأوقات ..

* أول هذه القطع الاساسية هي " الملابس الداخلية الجيدة "و التي تناسبك تماما، حيث يجب على كل امرأة أن تتأكد من أن ملابسها الداخلية مريحة و مصنوعة من القطن و مطاطية تسمح لها بحرية الحركة و ان لا تترك علامات تحت الثياب.

*و ثاني قطعة هي " بدلة أنيقة " فعلى الرغم من أنها كلاسيكية ، إلا أنها تلائم جميع الفصول و لا تنتهي موضتها..و اللون المفضل لديك هو المحبذ للبدلة مع مراعاة أن تكون ذات لون واحد و بعيدة عن الألوان اللامعة، و الجميل في البدلة إمكانية التنويع في ارتداء قطعها مع إدخال قطع اضافية حسب المناسبة.

* أيضاً " الفستان الأسود "، و يمكن اختيار طوله وشكله على ذوقك والأفضل أن تستطيعي الاستفادة منه في عدة مناسبات.

* " القميص الأبيض أو الكنزة البيضاء "، قطعة هامة فهي تلائم كافة ألوان البشرة و يمكن مزجها مع جميع الألوان، وأيضا صالحة لجميع الأوقات حسب طريقة ارتدائها.

* وطبعاً لا غنى عن "بنطلون الجينز " فهو قطعة أساسية و عملية و يستعمل في كل الفصول و المناسبات، على أن يتم اختياره بما يتناسب مع شكل الجسم والأفضل أن يحوي نسبة من المطاط لسهولة الحركة.

بعد اطمئنانك على القطع الخمسة الأساسية التي يجب ألا تخلو خزانة ثيابك منها، سنذهب في جولة تسوق بعيدة عن التبذير. فقط عليك تعلم بعض المهارات لتتسوقي بشكل ذكي، إليك أهمها :

·  الوقت المناسب للتسوق: على المرأة اختيار وقت مناسب للقيام بشراء الثياب حيث تخصص يوم خال من التعب الجسدي والإرهاق والأفضل القيام بالتسوق في أيام العطل.

·  مزاج المرأة: يجب أن تذهبي إلى السوق في فترة تشعرين فيها بالراحة النفسية لأن ذلك يساعد في أن تحددي الأنسب لك و كذلك تكونين راضية عن جسدك و لا تدخلين السوق فقط للترويح عن نفسك.

·  تفقد خزانتك و كتابة قائمة: قبل الذهاب الى التسوق عليك الاطلاع على جميع ما تحويه خزانتك و تحديد ما ينقصك من ألوان و موديلات و قطع و كتابة ذلك على ورقة و لا تعتمدي على ذاكرتك أبدا.

·  التمهل و اتخاذ القرار المناسب: لا تأخذي أي قطعة دون أن تجربيها مهما كانت جميلة فربما لا تناسبك, وقارنيها بما لديك كي لا تكون مشابهة لأي قطعة، وحاولي أن تتذكري هل تتلائم مع ما لديك في الخزانة، وهل تستطيعين الاستفادة منها في أكثر من مناسبة؟

·  لاتهتمي كثيرا برأي البائع، ولا تشتري قطعتين من نفس الموديل و لو اختلفت الألوان.

·  اختاري ما يناسبك أنت و لو كان ليس وفق آخر موضة: على كل امرأة أن تختار ما يناسب عمرها وشكل جسمها ولون بشرتها ووضعها الاجتماعي، كما لست بحاجة لتتبعي الموضة بحذافيرها لتكوني متألقة، بل اختاري ما يناسبك و يعكس شخصيتك.