مرة أخرى يثبت المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب أنه وصل إلى أعلى مراتب الأناقة، فهو لم يعد اختيار النجمات في هوليوود فحسب، بل خطف أنظار الأميرات، وها هو يكرّس بطلاً في زفاف آخر وريث لعرش أوروبي، الأمير غييوم دو لوكسمبورغ  الدوق الكبير وريث عرش لكسومبورغ والكونتيسة ستيفاني دو لانوي المتحدرة من أبرز وأقدم العائلات في بلجيكا، إليك التفاصيل!

فضّلت الأميرة الجميلة أن تبتعد عن المبالغة بفستان زفافها، وتختار ثوباً أسطورياً بكل ما للكلمة من معنى، فستان يليق بأميرة تعتمد البساطة بإطلالتها. لم يكن حفل الزفاف ملكي فقط، بل أيضاً خطف الفستان أنفاس الحضور وأصبح حديث الناس. تماشيا مع التقاليد، تمت المراسم في نفس المكان الذي تزوج فيه دوق ودوقة لوكسمبورغ،  لكن العروس لم تتبع التقاليد, فلم ترتدي فستان من تصميم احدى مصممي بلدها أي بيوت الأزياء البلجيكية , كما تقتضي العادة, انما أطلت بزيّ توّج فرحتها من توقيع صعب الذي تعودنا على بصمته في مختلف المناسبات الملكية.

تفاصيل الفستان

وقد تميز الفستان بلون أبيض، عاجي من الدانتيل المطرز بخيوط من الفضة تغطيه طرحة من تول الحرير الأبيض العاجي المطرزة أيضا بخيوط من الفضة. تميز الفستان بأكمامه الطويلة المطرزة التي وصلت إلى المرفقين، تلك الأكمام زادته رقيّاً، كما لفت الانظار طرحة الفستان التي زيّنت إطلالة الجميلة.

الحضور وتصاميم إيلي صعب

لم تكن العروس وحدها من اختارت ايلي صعب، بل كذلك عدد من الأميرات اللواتي زين أجسادهن بلمسة عالمية.

الأميرة كلوتيلد: ارتدت فستاناً من قماش جورجيت كريب مع الدانتيل المطرز، حزام ملفت من مجموعة ايلي صعب للهوت كوتور لخريف شتاء 2012 – 2013.

الأميرة مارغريتا: ارتدت فستاناً مميزاً بلونه الكرزي المطرز، وهو من ضمن مجموعة الثياب الجاهزة لخريف 2012.

الأميرة ماري شانتال من اليونان: اختارت ثوباً مطرزاً بالذهب والتول مع حزام معدن من خريف شتاء 2012-2013 للهوت كوتور.

الأميرة أستريد من بلجيكا: ثوب طويل مطرز العنق والأكمام من مجموعة خريف شتاء 2012-13 للثياب الجاهزة.

دوقة لوكسمبورغ ماريا تيريزا: ارتدت أيضاً من كوتور صعب، فستاناً ملفت بلونه الدخاني والرمادي من التول، مطرز بالأحجار الكريمة والترتر، من مجموعة خريف  شتاء 2012-2013.

الكونتيسة دي ستيفاني: ثوب من الدانتيل مطرز مع الترتر من مجموعة خريف شتاء 2012-2013.