بعض النساء يجدن في الفتيات الطويلات والنحيلات حلمهن الذي لا يتحقق، و يحسدهن على جمال أجسادهن، دون أن يعلمن بأن هؤلاء الفتيات يعانين من نحافتهنن، ويخفن أرجلهن الطويلة! مهما كان نوع وشكل جسدك عليك أن تتعلمي كيف تتعاملي معه، وتتبعي بعض نصائح الخبراء التي يمكن من خلالها إخفاء مالا يعجبك.

اختيار الملابس

توجد أساليب كثيرة و بسيطة تساعد على إنقاص بضعة سنتيمترات ظاهرياً من طول المرأة و تجعلها تبدو أعرض قليلاً، حيث يجب ارتداء بنطلونات ذات خصر مرتفع، كذلك التي يقصرطولها بمسافة الربع والتي تترك منطقة الكاحل حر، أما التنورة فأفضلها الضيقة عند الركبة، وبالنسبة للسترات والمعاطف الطويلة فهي ذات تأثير إيجابي أيضا على المرأة الطويلة النحيلة بشرط أن تغطي منطقة الأرداف.

الألوان والإكسسوارات

الابتعاد عن ارتداء لون واحد في المنطقة العلوية والسفلية من الجسم، حيث يفيد التدرج اللوني في الثياب لتبدو القامة أقل طولاً. أيضاً الابتعاد عن ارتداء ملابس ذات خطوط طولية، أما الحقائب المناسبة، فينصح الخبراء بالحقائب كبيرة الحجم، دون أن ننسى وضع اللمسات الأخيرة مثل الأحزمة و الاكسسوارات الملفتة.

اختيار الأحذية

بالتأكيد تعتمدين على الخف أو حذاء راقصة الباليه كثيراً، لكن لا تخافي من الكعب العال، فالمتخصصون بالموضة يقولون: على النساء طويلات القامة ألا يخشين ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي لأن ذلك يزيدهن أنوثة و إثارة، ولكن دون أن يزيد طول الكعب عن 12 سنتيمتر! وأن تكون مقدمته مستديرة، كما أكد خبراء الأزياء أن الحذاء هو من أكثر الأشياء التي يلتفت إليها الناس في المرأة الطويلة، لذلك لا تخافي طولك وانتعلي أحذية مثيرة عالية و أنيقة، ولكن انتبهي عليك أن تسيري به بإتقان حتى يؤدي المطلوب.