لللمرة الأولى على الإطلاق، تبتكر "إيف سان لوران" ماسكارا تتمتع تركيبتها بالقدرة على منح الرموش حجماً لا محدوداً، بفضل طبقة مؤلفة من ثلاثة أنواع من البوليمر التي تؤمن الحجم، التقوس والثبات طويل المدى.

وهناك جسيمات النايلون المجهرية التي تكسب ماسكارا Mascara Volume Effet Faux Cils قوة تغليف الرموش بطبقة تعزز ثخانتها. جسيمات مجهرية غنية بعنصر برو- فيتامين B5 وتؤدي دور إسفنجيات دقيقة تكسب الرموش المرونة والقدرة على التمدد. ويعزز هذه التركيبة المبتكرة وجود فرشاة ثنائية الاتجاه ومزودة بألياف متينة لتطبيق مركب الماسكارا على الرموش وأخرى ناعمة للفصل بين الأهداب.

تتوفر الماسكارا الجديدة المضادة للماء في 4 ألوان فريدة من نوعها:

-          رقم 1 Noir Fusain أسود فحمي

-         رقم 2 Brun Brûlé بني محروق

-         رقم 3 Violet Signature بنفسجي

-         رقم 4 Bleu Majorelle أزرق

أما ظل عيون Pure Chromatics الجديد والذي طرحته إيف سان لوران عام 2010 بصورة حصرية، يعتبر معياراً قياسياً اليوم في مجال ظل العيون وقد حاز على شعبية لا تصدق بين النساء.

حيث تتمحور تركيبته حول أساس مائي مع عدم وجود محاليل كيميائية مذيبة، فهو يحتوي على تراكيز عالية تصل إلى 50% من عروق اللؤلؤ والصبغيات مقارنة ببقية أنواع ظل العيون التقليدية، ما يؤمن ألواناً أكثر سخاء وحيوية ونقاء. كما يعمل الماء كمحفز لوني ويبرز كثافة كل لون وتجانسه. كما يتمتع ظل العيون كذلك بثبات طويل الأمد.