من منا لم كن عاشقة يوماً؟ من منا لم تعش هذه المشاعر الخطرة التي تفرق بيننا وبين ماكناه قبلها؟ من منا ظلت على حالها بعد عاصفة من الورد ؟ تلك العاصفة التي نسميها الحب. من منا لم تسترق لحظات من حياتها وتذهب إلى موعد أول ضاربة النصائح والتحذيرات عرض الحائط وذاهبة خلف مشاعرها المتقدة.

الحب كان ومازال وسيظل جزءاً جوهرياً من الثقافة العربية منذ القدم وحتى هذه اللحظة، وقد امتلأ تاريخنا بقصص الحب العذري التي كسرت قلوب الكثيرين. "أنا زهرة" هنا لن تلعب دور الواعظ ولا الناصح لك، فنحن لنا قلوب أيضاً لطالما كسرت ثم جبرت وركضت خلف من تحب. سنحاول فقط أن نجعلك في أفضل حالاتك ونجنبك الكثير من المتاعب في الموعد الأول.

- كوني هادئة 

الهدوء يساعدك في التفكير بما تقولين وتجنب ارتكاب الأخطاء والتفوه بالحماقات. ويساعدك في الهدوء أن تطلبي فنجانا من الشاي الساخن.

- لا تدعي المعرفة 

لا تتفوهي بأي شيء لمجرد الكلام، إذا كنت تعرفين شيئاً جيداً وجميلا حول الموضوع الذي تتحدثان فيه قولي مالديك. وإن لم يكن لديك رأي مهم فأرجو أن تكوني متواضعة وتقولي ذلك.

- الأناقة بساطة واحتشام

الابتذال في الملابس مرفوض تماما، محاولة لفت النظر باللباس والمكياج ستعود عليك سلباً. كوني بسيطة أنيقة محتشمة وعبري عن شخصيتك بإكسسواراتك التي تظهر ذوقك.

- لا تعبسي ولا تشردي

ولا تكوني ملكة دراما أيضا. تحدثي عن أمور لطيفة وجميلة وربما يمكنك ذكر نكتة إذا كنت تجيدين ذلك. احتفظي بابتسامة لطيفة دائماً.

- أصغ جيدا لما يقول وليس لما تفكرين 

عادة النساء أن يستمعن فقط لأنفسهن، الصوت النسائي الداخلي عال بحيث يطغى على صوت الآخر. جربي أن تخفضي صوت أفكارك واستمعي إليه لتعرفي أكثر عن شخصيته وطبيعته.

- اتركيه يتحدث أكثر منك 

عادة يقوم الرجال بهذا يتركون النساء يتكلمن أكثر ليكتشفوا بماذا تفكر وكيف. آن الأوان أن نقلب الطاولة ونمارس فنونهم ونعرف كيف يفكرون وبماذا.

- اسألي ولكن لا تحققي

لا تظهري نفسك فضولية، لا تسأليه عن كل شيء خصوصا ماضيه. ولا عن عمله ودخله وكأنك ستتزوجينه غداً. تصرفي بحكمة اسألي عن أمور عامة وخاصة ولكنها لا تحوي تلميحاً من أي نوع.