تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .تنطلق " فعاليات قمة أبوظبي للإعلام 2012 " في التاسع من أكتوبر المقبل بمشاركة حوالي 400 من القادة والمختصين في صناعة الإعلام.

و تعقد القمة التي تستمر ثلاثة أيام في فندق " ياس فايسروي " تحت شعار " إعادة تعريف الحدود الرقمية " حيث تسلط الضوء على تطور الإعلام الرقمي في الأسواق الناشئة وعلى " الإضطراب التقني " الذي يطلق قنوات توزيع جديدة وزيادة الفرص التسويقية وتقديم فئات جديدة من المستفيدين.

وتناقش الجلسات الحوارية التي تعقد خلال القمة كيفية تنمية المهارات الرقمية ورعاية المواهب والاهتمام بكافة وجهات النظر في عالم صناعة الإعلام والحوار ما بين الشرق والغرب إضافة إلى الكشف عن القوى التي تتولى مسألة تكوين الواقع الإعلامي والتعرف على مصادر ابتكار جديدة خارج نطاق المراكز الإعلامية التقليدية في الغرب.

ويضاف إلى القمة التي سيكون بل غيتس المتحدث الرئيسي لها هذا العام برنامج يتيح لرجال الأعمال والمختصين في صناعة الإعلام المحليين ومن مختلف أرجاء المنطقة فرص اللقاء والتعرف على مجموعة من أبرز رواد الأعمال والمستثمرين العالميين في صناعة الإعلام من خلال ورش عمل وصفوف تعليمية وحوارات تحفيزية متخصصة.