إنّه موسم العودة الى المدارس! ينتقل الطفل خلال هذه الفترة من العطلة الصيفية الى فترة الدروس والنظام، ما يؤثر سلباً في نوعية غذائه. لذا، من الضروري عزيزتي الأم أن تعطي غذاء طفلك أهمية كبيرة خلال هذه الفترة من السنة كي يتمكن من التمتع بالنشاط الدائم والتركيز المستمر.

شجّعيه على كوب الحليب الصباحي

كوب الحليب الصباحي مهم جداً بالنسبة إلى الطفل. إذ يمدّه بالطاقة التي يحتاجها في بداية اليوم ويوفر له كمية كبيرة من الكالسيوم الضروري لعظامه. واذا كان طفلك لا يحبّ مذاق الحليب، يمكنك إضافة الشوكولا اليه وحتى دفعه الى تناول هذا الكوب مع الكورن فليكس اللذيذ.

أعدّي سلة طعام مدرسية

سلة الطعام التي يأخذها الطفل الى المدرسة تلعب دوراً كبيراً في يومه المدرسي لأنها تمنحه المواد الغذائية التي يحتاجها. يجب أن تحتوي هذه السلة على رغيف صغير من الخبز الأسمر لأنّ الأبحاث العلمية أثبتت أنّ هذا الأخير يزيد تركيز الطفل في المدرسة، مع شريحتين الى أربع شرائح من الجبنة التي تعطي الطفل البروتين بالإضافة الى حبة من الخيار أو بعض أوراق الخس التي تعطي طفلك الفيتامينات والمعادن.

خفّفي من العصائر

لا يفترض إعطاء الطفل العصائر المعلبة بشكل يومي لأنّها تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يزيد وزنه ويعرّض أسنانه للتسوس. لذا اعطي الطفل العصير مرة واحدة فقط في الأسبوع. وفي الأيام الأخرى، ليأكل حبة من الفواكه الطازجة أو القليل من الفواكه المجففة المليئة بالفوائد الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تزيد طاقة طفلك خلال ساعات الدراسة.

عبوة مياه معه في المدرسة

المياه ضرورية للطفل، فهي تمنحه الترطيب الضروري خلال ساعات المدرسة. كما أنّها غنية جداً بالمعادن المهمة لصحة الدماغ والجسم. ننصحك اذن باختيار عبوات المياه المزخرفة والصغيرة لطفلك بغية تشجيعه على شرب المزيد من المياه خصوصاً أمام أصدقائه.