خبيرة التجميل هدى محمود بيضون من مواليد الأشرفية بيروت، تخرجت من كلية البنات – المقاصد في بيروت، ثم انتسبت إلى الجامعة اللبنانية، قسم الأدب الفرنسي، وبعدها التحقت بمعهد شارمران لبنان- الحمرا، قسم التجميل والتزيينال نسائي، وتعاملت مع العديد من شركات التجميل والعناية بالشعر كـ INDOLA – REVLON - CHANEL –NEE - CAROLE FRANCK – DARPHIN – GUERLAIN وحصلت منها على شهادات امتياز وتعاون.

قدمت نصائح ذهبية، ووصفات سحرية لقارئات موقع "أنا زهرة" على مدار سنتين متتالين،

واليوم "أنا زهرة" تلتقيها لتخبرنا المزيد عن الوصفات الجمالية التي تهم المرأة العربية.

هدى، حدثينا قليلا عن مشوارك المهني؟

بداية كانت دراستي للتجميل كاهتمام شخصي، لأتزين بطريقة صحيحة، وبعد قدومي للملكة العربية السعودية عام 82 كان هناك طلبا ملحا لأخصائيات التجميل، فبدأت مشواري المهني بمركزREDEK  وانتقلت للعمل بمراكز عديدة وقمت بتأسيس بعضها أيضاً. كما تعاونت مع العديد من شركات التجميل العالمية، مثل –GUERLAIN  CHANEL – INDOLA  NEE - CAROLE FRANCK وخاصة على صعيد الدورات التعليمية والمحاضرات في المدارس والمعاهد والجامعات التي بات الطلب عليها مؤخراً. وأخص بالذكر الدورات والمحاضرات في الغرفة التجارية وجامعة عفت وجامعة دار الحكمة ومدارس دار الحنان وجدة الخاصة. إلى جانب إطلالاتي على التلفزيون السعودي الخاص. عملي لم يكن يوما مستمرا، إذ كانت قناعتي (البيت أولا)، فكنت أغيب لأتفرغ لأولادي ثم أعود، الى أن قمت بتأسيس مركزي المتواضع ومن داخل منزلي لأبقى قريبة من متطلبات بيتي. وهكذا عدت بحمد الله أقوى من قبل وبحرية اكبر .

أستاذة هدى، نصحتِ قارئات "أنا زهرة" طوال سنتين، فماذا تنصحينهن  قبل قدوم العام الجديد؟

 

كثر في الآونة الاخيرة الترويج لشركات تجميل جديدة، وصار من الضروري الانتباه لنوعية الكريمات ومدى فعاليتها. وأنوه من ناحية أخرى إلى من تشتري الكريمات الباهظة الثمن وتنساها في الأدراج، أو تستأنف استعمالها بعد مدة من الزمن عندما تكون مدة صلاحيتها قد انتهت. إلى جانب مباشرة الاهتمام بالبشرة بعد فصل الصيف، وإعادة ترميم ما تلف منها على أثر التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

 

بفضل الله تعالى قمنا بافتتاح فرع ثاني لـ MISS LEBANON CENTER  في بيروت وتديره أختي أخصائية التجميل السيدة هلا بيضون عوض. ويهتم المركز بجمال وبشرة المرأة وإزالة الشعر بأحدث الأجهزة، إلى جانب الاهتمام بالأظافر وتبييض الأسنان على يد طبيب متخصص. ونأمل بتوسيع المركز لاحقا ليضم كافة الخدمات التي تهم المرأة .

ما هي أمنيتك التي لم تتحقق؟

لوقدر لي أمنية خاصة لقسمتها بين أولادي، فسعادة الآباء والامهات تكمن عبر سعادة أولادهم، أما لو كانت أمنية على الصعيد العملي فأطمح لافتتاح مؤسسة تعليمية لفن التزيين النسائي والتجميل على نحو مختلف، وبترخيص سعودي، وهذه كانت فكرتي أولا قبل أن تعتمد من الغير.

ما هي نصيحتك للمرأة التي تبلغ سن الخمسين؟

عدم التعرض لأشعة الشمس للحد من التبقع والتجاعيد الناتجة أثرالتعرض المفرط لها، لذا يجب استخدام كريمات واقية من الشمس مع عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى بشكل منتظم واستخدام صابون مرطب فعال غني  بفيتامين أ ليساعد على تهدئة الجلد الجاف.

زيت اللوز والخروع والجليسرين من المرطبات المهمة التي من الممكن الاستعانة بها بدلا من الكريمات ليلا. وتقشير دوري للتخلص من الجلد الميت والجاف.

 

حدثينا قليلاً عن مركزك Center  Miss Lebanon؟

أعتمد على أرقى أنواع كريمات العناية بالبشرة والمكياج والشعر، وأعتبر كل زبونة أميرة بتعاملي معها.

ما هي الخدمات التي تميز مركزكم عن بقية المراكز الأخرى؟

أعطي دورات تعليمية وتدريبية، أو تطويرية، خاصة أو مجموعات التزيين النسائي والعناية بالبشرة والمكياج وبشتى أنواعه. والصدق في التعامل سمتنا، وسمعتي أساس دعايتي.

ما هو الجديد في عالم العناية بالشعر؟

-  رغوة اللون الفورية للمناسبات المفاجئة و السريعة من INDOLA  متعددة الاستعمالات فهي صبغة ومصففة وملطفة على شكل رغوة سريعة في آن معا وتزول بالشامبو .

-         رغوة معززة أو مصححة للون.

ما جديد العناية بالبشرة ؟

قناع جديد من GUERLAIN  فهو علاج مكثف ذو أصل نباتي من زهرة الألاوركيديه، يضمن تأثيرا فوريا لبشرة المرأة المتقدمة في العمر، فيظهر نتائج واضحة، وتماسك من الداخل، إذ يعمل على تنعيم  وتمليس الجلد، مما يقلل ظهور التجاعيد.