في محاولة لمكافحة أمراض القلب التي تقتل سنوياً واحداً من أصل أربعة مواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، أُطلق برنامج "سلامة قلبك" الذي يستمر 12 أسبوعاً، وهو عبارة عن دليل إلى أسلوب حياة صحي للقلب.

 أثناء الإطلاق، سجل 200 شخص في البرنامج الذي طورته الدكتورة وفاء حلمي عايش، اختصاصية التغذية الإكلينيكية في الإمارات، وابتكرته "جمعية القلب الإماراتية" بدعم من شركة "أسترازينيكا" الخليج بهدف تزويد الجمهور بالمعلومات حول التغييرات اللازمة في أنماط الحياة لتحسين صحة القلب.

 ويتوافر البرنامج على شبكة الإنترنت ويشمل موقعه معلومات صحية ومفيدة ونصائح واستشارات. وقال الدكتور وائل المحميد، عضو "جمعية القلب الإماراتية" ورئيسها السابق، ورئيس "معهد أمراض القلب والأوعية الدموية" في "مدينة الشيخ خليفة الطبية" في أبوظبي: "مع ازدياد أمراض القلب، ظهرت الحاجة الكبيرة إلى تغيير العادات والسلوك ونمط الحياة. ولذلك، نعتقد أنّنا لو قدمنا الأدوات الضرورية للجمهور مثل موقع "سلامة قلبك" الإلكتروني والبرنامج المكوّن من 12 أسبوعاً، يمكننا أن نثقف الجمهور ونحفزه للقيام بالتزام تجاه حماية قلبه".

من جهتها، قالت الدكتورة وفاء عايش: "صُمم برنامج "سلامة قلبك" الذي يستمر 12 أسبوعاً لبناء الأسس بخصوص الوعي بصحة القلب وتزويد الجمهور بدليل لرحلته إلى حياة صحية للقلب. إن البدء بنظام غذائي صحي أو ممارسة تمارين رياضية من دون فهم كيفية تأثير كل عامل في صحتك ليس أمراً كافياً، ولهذا السبب يشمل البرنامج المعلومات والشروحات بالإضافة إلى المهام الرئيسية".

www.safeatheart.com