لا يبدو ظاهراً للعيان احتفال السعوديات بالعيد الوطني كونهن يعتمدن بشكلٍ أساسي على العباية كزي اساسي سعودي، ومع أن هنالك بعض الأفكار لإدخال الألوان الأساسية للعلم السعودي في بعض العباءات إلا أنها لم تصبح رائجةً كثيراً لتضارب اللون الأخضر مع الأسود كثيراً. وعلى أي حالٍ فإن هنالك بعض الأفكار التي نجحت لجعل العباية متناسبة مع الاحتفال بالعيد الوطني، " أنا زهرة " ترصد ثلاثة إطلالات متوقعة ستعتمدها المرأة السعودية للاحتفال اليوم بالعيد الوطني:

العباية المطبوعة العباية المطبوعة بالكلمات أو الشعارات والتي طبعت على بعضها علم السعودية هي أحد اكثر العباءات التي تم اعتمادها في الثلاث سنوات الأخيرة للاحتفال بالعيد الوطني . بعض السيدات يفضلن ارتداء عبايةً عادية ولكن واسعة الأكمام مع ارتداء شعارٍ وطني على اليد وهذا المظهر الغالب في الشوارع السعودية يوم العيد الوطني . العبايات التي تحوي عبارات معتمدة من قبل المراهقات وبعض الشابات لكنها تبقى ليست رائجةً كثيرة .

الشماغ السعودي في العباية والجلابية العبايات التي تعتمد فيها بعض المصممات قماش الشماغ الأحمر أو الشماغ السعودي الاعتيادي هي أحد أكثر العبايات رواجاً عند السعوديات حتى في المناسبات العادية وكذلك الجلابيات التقليدية التي تكون أما بنصف قماش شماغ مع أقمشةٍ أخرى أو قماشاً على شكل شماغ . هذا المظهر محبب للسعوديات كونه يعبر عن الوطنية من جهة وهو مظهراً تقليدياً بامتياز وقد برعت المصممات في تقديمه بشكلٍ كبير من الجلابيات التقليدية الواسعة أو الضيقة وكذلك بعض الميني جلابية Mini Jalabia . الاطلالة المتوقعة في المجتمعات النسائية التركيز سيكون على الألوان الأساسية وعلى الشعارات الأخرى أيضاً، في الكليات غالباً سيتم اعتماد الشعارات المطبوعة على  T-shirt من قبل الطالبات وبعض الأخريات يفضلن الإطلالة الرسمية البحتة وسيكون هنالك طغيان للون الأبيض مقابل التقليل من اللون الأخضر وسيكون هنالك ظهور للتنورة مع البلازرBlazer . هذه الاطلالة ستعتمد بشكلٍ كبير يوم غد الأثنين وهو اليوم الأول للدوام الرسمي بعد اجازة اليوم الوطني.