للمرة الأولى، سترتدي الفنانة السورية هويدة يوسف زياً مغربياً بعدما صارت وجهاً إعلامياً لمصممة الأزياء المغربية خديجة الحجوجي. وقد اختارتها خديجة نظراً إلى جاذبيتها وقربها من الجمال المغربي. وقد سافرت يوسف إلى المغرب من أجل حفلاتها بعد توقف الأخيرة في سوريا بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة. وقالت يوسف إنّ الوضع لا يسمح بإقامة الحفلات، لكنّه مصدر رزقها الوحيد. أيضاً، اختارت الفنانة المغرب لتصوير دويتو مع المغربي عبد العالي أنور في أغنيتين هما "عطيتك عهد الله" و"حلم بضل".

 قد اشتهرت هويدة فنياً عند مشاركتها في مهرجان الأغنية السورية بـ "ما اندم عليك". وكانت الأغنية أثارت الكثير من الجدل حول حقوق ملكيتها ، خصوصاً أنّ نوال الوغبي غنتها قبل هويدة.  وشاركت هويدة للمرة الأولى في الدراما السورية من خلال دور أدّته في "بنات العيلة" للمخرجة رشا شربتجي.

 وقد شجعتها الأخيرة لخوض تجربة التمثيل. وعن هذه المغامرة، تقول: «شعرت بالخوف للوهلة الأولى لأنّ الناس سيراقبونني عندما يشاهدون العمل، خصوصاً أنّ للمخرجة رشا شربتجي بصماتها الواضحة. لكن بتوجهاتها ومساعدتها، أراحتني كثيراً، وشهادتها بأدائي جعلتني أواصل التصوير من دون ارتباك. ووجدت أن التجربة معها ممتعة ورائعة، وأتمنى أن تتكرر خصوصاً أنّ العمل لاقى صدى كبيراً لدى الجمهور».

وكانت لهويدة تجربة زواج واحدة استمرت ست سنوات وانتهت بالانفصال بعد إنجاب ابنتها الوحيدة التي تعتبرها الحب الكبير في حياتها. وعن احتمال تكرار التجربة، أجابت: «أنا أنتظر الرجل   الذي يحميني ويسعدني. وعندما أجده، فلا مانع من تكرار هذه التجربة».