هل ستتزوجين في الأيام القليلة المقبلة، أي خلال فصل الخريف؟

إذاً إحرصي أيّتها العروس أن تأخذي في الاعتبار العديد من الاقتراحات لشهر العسل. وفيما قد تفكرين في أماكن مشمسة وشواطىء دافئة وليالٍ صيفية، يمكنكِ أيضاً أن تختاري بعض الأقاليم المعتدلة والمنعشة في آن.

في ما يلي أبرز وجهات شهر العسل الخاصة بأشهر الخريف الثلاثة وأسباب إختيار بعضها:

سبتمبر/أيلول

مِثل: أستراليا، فرنسا، البرازيل، كندا، جنوب أفريقيا، إيطاليا، جزر المالديف، تايلاند، سريلانكا وإسبانيا.

على الرغم من فقرها، تتميز سريلانكا Sri Lanka بأجمل الشواطئ، ما يجعلها وجهة سياحية مفضلة لدى الباحثين عن المغامرات. هي جزيرة مدارية صغيرة تمتاز بتنوع طبيعتها وتضاريسها وتوفر العديد من النشاطات، كما تتميز بتباين كبير في طبيعتها وطعامها ومعالمها التي تعود الى العصر الإستعماري.

أمّا جزر المالديف Maldives فهي عبارة عن جزر رومانسية ذات أجواء إستوائية، ما يعني هدوءاً نفسياً ومزيجاً بين البحر والطبيعة أي بمعنى آخر عنوان للمتزوجين حديثاً. فهي ساحرة بشواطئها ومناخها ورونقها المحاط بالشُعب المرجانية، وتتميّز بأشجار نخيل الكاكاو الباسقة والشواطئ الرملية البيضاء والبرك البلورية الصافية. وبالنسبة إلى الشُعب المرجانية فهي تحمي هذه الجزر، وبمثابة مأوى لمئات العيّنات من الأسماك الإستوائية وعدد غير محدود من أشكال الأصداف وكل أنواع الحياة البحرية الأخرى.

أكتوبر/ تشرين الأول

مِثل: بالي، مصر، المغرب، إيطاليا، موريشيوس، المكسيك، إسبانيا، سيشيل، فيجي وكندا.

تُعتبر موريشيوس Mauritius جزيرة إستوائية رائعة الجمال تقع في المحيط الهندي، وتتميّز بشواطئها الرملية المحاطة بأحد أطول الحواجز المرجانية المتصلة في العالم. أمّا أجواؤها فتجمع بين أشجار النخيل ومياه المحيط الزرقاء الصافية، وتوفر فرصة فريدة لممارسة هواية الغوص.

جزر السيشيل Seychelles من جهتها هي عبارة عن أرخبيل يتألف من 115 جزيرة غرانيتية ومرجانية فائقة الجمال. وتوفّر الجزر الحماية اللازمة لثروتها النادرة من الحيوانات والطيور والأحياء البحرية، إلى جانب ما توفّره المنتجعات السياحية من أنشطة مخصّصة لقضاء شهر العسل عبر منظر السلاحف العملاقة التي عاشت لمئات السنين في تلك المنطقة.

نوفمبر/ تشرين الثاني

مِثل: جزر البهاما الكاريبية، هاواي، نوزيلاندا، بولينيزيا الفرنسية وأستراليا.

تُعرف هاواي Hawaii بطقسها المعتدل طوال السنة، إلا أنّ الخريف فيها له بعض الميزات مثل الرياضات المائية. يبدأ موسم التزلج المائي في آخر شهر تشرين الأول (أكتوبر) ويستمر حتى شهر آذار (مارس). وبهذا، يحظى السائح بالكثير من المتعة، إذ يتسنى له ممارسة الأنشطة على الشواطئ في هذا الوقت بالذات. ويجب التأكد أيضاً أثناء التواجد في هاواي من زيارة الأماكن السياحية المدهشة كقناة (Auau) المحمية بين جزيرتي لاناي وماوي، والمياه الضحلة الدافئة على الساحل الغربي لجزيرة ماوي.

ولمحبي المسافات الطويلة، تشهد مدينة سيدني في أستراليا Australia رياضات مائية كثيرة مثل ركوب الأمواج والتجديف. كما أن زيارة أستراليا لا تنحصر فقط بزيارة الشاطئ بل هناك أيضاً الجبال والمتاحف وحدائق الحيوان ومرفأ سيدني الجميل. ويشار هنا إلى أنّ شواطئ الساحل الذهبي "غولد كوست" هي من أبرز الوجهات السياحية العالمية، حيث تقع على بعد ساعة واحدة بالسيارة عن مدينة بريسبن وتمتاز بطقس مشمس 300 يوم في السنة.