أوضحت "الرابطة الألمانية لأطباء القلب" في مدينة ميونيخ، أنّ فصيلة الدم تُزيد خطر الإصابة بمرض القلب التاجي. واستندت الرابطة إلى دراسة أميركية حديثة توصلت إلى أنّ الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم A أو B أو AB يزداد لديهم خطر الإصابة بهذا المرض، مقارنة بالأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم O. وأوضحت هذه الدراسة أنّ الخطر يزيد بنسبة تراوح من 5% لحاملي فصيلة الدم A و23% لحاملي فصيلة الدم AB

وأوضح نوربرت سميتاك من "جمعية أطباء القلب الألمان": "الملفت أنّ الأشخاص حاملي فصيلة الدم A غالباً ما تزداد لديهم نسب الكوليسترول الضار، والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة LDL، ما يؤدي بدوره إلى زيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين". أما الأشخاص حاملو فصيلة الدم AB فيكونون أكثر عرضة لظهور الاستجابات الالتهابية.

وينصح الطبيب الألماني الأشخاص الذين يعرفون نوع فصيلة الدم التي يحملونها، وبالتالي المخاطر المحتملة التي قد تسببها، بضرورة اتباع نمط حياة صحي. ومن الأمور المفيدة لحاملي فصيلة الدم A مثلاً تناول الأطعمة قليلة الكوليسترول. وبشكل أساسي ينبغي لجميع الأشخاص، باستثناء حاملي فصيلة الدم O، الإكثار من ممارسة الرياضة مع الإقلاع عن التدخين.